الجمعة 29 مارس 2024 08:58 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

تأجيل موعد معرض القاهرة الدولى للكتاب

الجارديان المصرية

كتبت رانيا رشدى

قررت اللجنة الإدارية العليا ل معرض القاهرة الدولي للكتاب اجتماعها الأول برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، تأجيل موعد المعرض لهذا العام ليكون موعده المقترح الأربعاء 30 / 6 / 2021 وتستمر إقامته حتى الخميس 15 / 7 / 2021 بزيادة أربعة أيام على المعتاد.
وعقدت اللجنة وناقشت المستجدات المطروحة على مستوى العالم وتطورات جائحة كورونا وأثرها على خريطة معارض الكتب في العالم؛ الأمر الذي أدى إلى إلغاء أو إرجاء المعارض الدولية المزمع إقامتها في الفترة المقبلة.
كما نوقش أيضًا مشاركات المؤسسات الدولية والناشرين العرب والأجانب مما يتوقع معه صعوبة التنقل بين الدول وبخاصة في فصل الشتاء، الأمر الذي قد يؤثر على المشاركات الخارجية في المعرض.
ونظرًا للظروف ذاتها فقد تم التنسيق بين الجانبين المصري واليوناني علي تأجيل مشاركة اليونان بوصفها ضيف شرف المعرض للدورة التالية لهذه الدورة حرصاً من الجانبين علي أن تكون المشاركة الفعالة دالة علي عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر واليونان.
ومن المقرر أن تبدأ كل من اللجنة الإدارية العليا واللجنة الاستشارية العليا في عقد اجتماعاتها بصورة دورية لإعداد الخطط التنفيذية لإقامة المعرض مراعية ما يطرأ من مستجدات.

cb143f5c1b0ad1405e83d911cdb0f0c9.jpg
تأجيل موعد معرض القاهرة الدولى للكتاب إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة