الخميس 25 أبريل 2024 10:51 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

أرامكو: الهجوم الحوثي أحدث فجوة في خزان نفطي

أرامكو
أرامكو

قالت شركة أرامكو السعودية، الثلاثاء، إن هجوم ميليشيا الحوثي الصاروخي على منشأة تابعة لها في مدينة جدة غرب المملكة، أحدث فجوة في خزان نفطي مما أدى إلى انفجار ثم حريق تم إخماده بسرعة.

ووفقًا لوكالة فرانس برس، اليوم الثلاثاء، فقد نقلت شركة الطاقة العملاقة مجموعة من الصحفيين إلى محطة توزيع المنتجات البترولية التي كانت تعرضت فجر الإثنين للاستهداف، وبدت آثار الحريق واضحة على الجهة العلوية من الخزان.

وقال مدير محطة توزيع جدية الشمالية عبدالله الغامدي: "للأسف، تعرضت المنشأة أمس لمقذوف في هجوم عدائي. كما تعلمون فإن أرامكو هدف لمثل هذه الهجمات المعادية".

وأضاف "أصيب الخزان في جزئه العلوي، وهناك أضرار كبيرة في السقف أيضًا حيث خلّف (الهجوم) فجوة كبيرة تبلغ مساحتها حوالى مترين في مترين"، مشيرًا إلى أن الهجوم تسبب "بحريق كبير، حيث كان انفجارًا ضخمًا لكن تمت السيطرة عليه".

وأفاد مدير المنشأة بأن عملية التوزيع من المحطة التي توفر المنتجات مكررة بما في ذلك وقود الطائرات إلى المناطق الغربية، عادت لطبيعتها في غضون ثلاث ساعات رغم أنّ الخزان المتضرر، وهو واحد من 13 خزانًا، بقي خارج الخدمة.

وتابع "تم إخماد الحريق في وقت قصير جدًا. لم يستغرق الأمر سوى حوالي 40 دقيقة لإخماد حريق كبير في خزان ضخم كهذا"، مؤكّدًا عدم وقوع إصابات في صفوف العاملين في المنشأة.

هجوم مليشيا الحوثي خزان السعودية ارامكو