الأربعاء 24 أبريل 2024 01:27 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

«الصحفيين» تتوصل لاتفاق لحل أزمة عضوية الزمالك

الجارديان المصرية

كتب محمد فوزى عبدالقادر 

أعلنت نقابة الصحفيين، الاتفاق مع المستشار القانوني لنادي الزمالك على التسوية النهائية لمشاكل الزملاء أعضاء الجمعية العمومية للنقابة من أعضاء النادي، والتي تتضمن الشطب أو الإيقاف إن لم يسددوا الاشتراكات.
وقالت النقابة، في بيان عنها، إنه قد تم الاتفاق مع فوزي العريان، المستشار القانوني لنادي الزمالك، على التسوية النهائية لمشاكل الزملاء الذين تم شطب عضويتهم أو إيقافها أو لم يسددوا اشتراكات تجديد العضوية لأي سبب خلال السنوات الماضية.
وتابع البيان، الذي كان وقع من ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ومحمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس النقابة: "نرجو من الزملاء السالف الإشارة إليهم، التوجه إلى النقابة وتسليم إسلام محمد، مدير مكتب النقيب المستندات والمعلومات التالية".
- "صورة من كارنية النقابة - صورة من كارنية العضوية بالنادي - تسجيل نوع المشكلة (شطب - إيقاف - عدم سداد تجديد العضوية)"، حتى يتسنى للنقابة إنهاء مشاكل الزملاء بشكل جماعي.
وكان رئيس الزمالك السابق قد اتخذ عدة قرارات بوقف وإلغاء عضوية عدد من الصحفيين في بعض الصحف، ومنعهم من تسديد اشتراكاتهم السنوية شهر يوليو الماضي، كما قرر في أكثر من مناسبة منع دخول الصحفيين أعضاء نادي الزمالك لمقر ناديهم، سواء قرار عام يشمل كل الصحفيين، أو قرار يخص مؤسسة صحفية بعينها تناولته أو تناولت النادي بالنقد الرياضي في موضوعاتها.