الجمعة 19 أبريل 2024 05:49 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

منوعات

سر قيام الملايين بمسح (واتس اب) و الاشتراك في سيجنال

الجارديان المصرية

اضطر عدد كبير من الأشخاص لتنزيل تطبيق سيجنال والهروب من تطبيق واتساب الأكبر بين التطبيقات الأخرى لمواقع التواصل الاجتماعي حيث انضم أكثر من مليون مستخدم جديد إلى سيجنال خلال يوم واحد بسبب التحول الكبير نتيجة تغيير في سياسة الخصوصية بتطبيق واتس اب.
أثار التحويل الكبير إلى استخدام تطبيق سيجنال Signal نمو كبير في التطبيق حيث أوضح بعض من المسئولين إنه يشهد زيادة كبيرة في أعداد المستخدمين الجدد الذين يشتركون في النظام الأساسي للخدمة ويذكر إن تطبيق واتس اب قد تسبب قلق كبير بين المستخدمين.
ويرجع هذا التحول إلى مشاركة بيانات المستخدمين لتطبيق الواتس اب مع تطبيق فيسبوك وعدد من التطبيقات الأخرى ولكن ليس بطريقة اختيارية وإنما ستكون الشروط اجبارية لجميع المستخدمين ويجب عليهم القيام بحذف التطبيق.
فيما يتفوق تطبيق سيجنال على تطبيق واتس اب بعدم مشاركة البيانات الشخصية للمستخدمين مع أي تطبيقات أخرى ويكون ذلك بالإضافة إلى أنه لا يقوم بتتبع المستخدمين ولا يقوم بحفظ أي بيانات البحث الخاصة بهم.
ويعتبر التشفير من طرف لطرف على غرار واتس اب كما انه يتم تشفير جميع الرسائل المتبادلة على تطبيق سيجنال من طرف إلى طرف وهذا يعني أن جميع الرسائل التي يتم تبادلها مع أصدقائك ستكون مرئية لك ولأصدقائك فقط وليس لأي شخص آخر.

واتس آب سيجنال فيس بوك