الجمعة 19 أبريل 2024 08:38 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

برتوكول تعاون بين جامعة أسيوط وزارة الأوقاف لتدريب ”الأئمة والواعظات”

الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط

افصح الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط ، عن نية حرص إدارة الجامعة على تعزيز التواصل المجتمعي بينها وبين مختلف مؤسسات المجتمع في شتى المجالات، لافتا إلى أن الجامعة تحظى بعلاقات متميزة مع العديد من المؤسسات الدينية.

جاء ذلك تزامنا مع استقبال الدكتور شحاتة غريب شلقامى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، للدكتور عاصم القبيصى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين في مجال تدريب الأئمة والواعظات.

وأشاد الدكتور شحاتة غريب، بدور وزارة الأوقاف فى العديد من المجالات الدينية والمجتمعية وخاصة في المجال المتعلق بتدريب الأئمة والواعظات، وهو الأمر الذي تدعمه إدارة الجامعة انطلاقا من أهميته فى إعداد أئمة وواعظات قادرين على مواجهة الأفكار المتشددة وتصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر الأفكار المستنيرة.

وحول تفاصيل البرتوكول، أشار نائب رئيس الجامعة، إلى أنه يتضمن عددا من الدورات فى المجالات المتعلقة باللغة العربية وآدابها فى مواد النحو والبلاغة والأساليب الأدبية، وكذلك دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع دورة مهارات إعلامية، وذلك يأتي من خلال الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

أما الدكتور عاصم القبيصي، فقد أشاد بحرص إدارة الجامعة على دعم هذا البرتوكول من خلال توفيرها أعضاء هيئة التدريس المتميزين في كل مجال وتخصص من المجالات المتفق عليها، حيث تضم الجامعة نخبة من الكوادر العلمية التي تملك العديد من المهارات الأكاديمية والعلمية والتي تذخر بها الجامعة فى مختلف العلوم النظرية والتطبيقية والقادرين على تقديم النفع والفائدة لأفراد المجتمع.

اسيوط