السبت 20 أبريل 2024 11:32 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

الزمالك جاب نقطة للجمهور ..وواصل الترنح بعد مرتضى منصور

محمد عبدالمنصف
محمد عبدالمنصف

نجح فريق وادي دجلة بقيادة الحارس الفذ محمد عبدالمنصف فى خطف نقطة ثمينة بتعادله سلبيا أمام الزمالك صاحب الصدارة، في اللقاء الذي انتهى قبل قليل باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز
بدأت المباراة سريعة وحماسية من جانب الفريقين، وبادر الزمالك بالهجوم، وشهدت الدقيقة الخامسة إهدار هدف محقق للزمالك، بعد انفراد أشرف بن شرقي بمحمد عبد المنصف حارس وادي دجلة، ولكنه تباطأ في تسديد الكرة ليهدر هدفا محققا للزمالك.
، بعد سلسلة من الهجمات على مرمى وادى دجلة من جانب لاعبي الزمالك، استشعر الخطر فبدأ يتخلى عن حذره الدفاعي، بعد مرور ربع ساعة الأول من عمر اللقاء، واستطاع لاعبوه تهديد مرمى الزمالك بأكثر من هجمة خطرة.
كاد وادي دجلة يسجل هدفه الأول في الدقيقة 20 بعد انفراد رودني أنطوي إلا أن حمزة المثلوثي تدخل في الوقت المناسب ليبعد الكرة من أمام مهاجم وادي دجلة.
هدأت المباراة في الربع ساعة الأخير من زمن الشوط الأول، وتراجع الضغط الهجومي لكل منهما، مع أفضلية هجومية نسبية للزمالك ولكنها لم تسفر عن شئ بسبب الرعونة المتكررة للمغربي أشرف بن شرقي، ليطلق الحكم صفارته معلنا انتهاء نصف المباراة الأول بالتعادل السلبي.
شهدت انطلاقة الشوط الثاني بداية هجومية من جانب نادي الزمالك، وسدد أوباما تسديدة قوية علت العارضة فى الدقيقة الأولى من عمر اللقاء.
رد وادي دجلة بهجمة مرتدة شكلت خطورة على مرمى الزمالك، بسبب خطأ دفاعي لحمزة المثلوثي مدافع الزمالك، ولكن أنقذها محمود جنش .
دانت السيطر للزمالك فى الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، بفضل تحركات فرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري، ولكن التألق الشديد لمحمد عبد المنصف حارس وادي دجلة حرمت الأبيض من هز شباك الغزلان، بعد تصديه لفرصتين محققتين فى الدقيقتين 56 و57.
وشهدت الدقيقة 66 أول تغييرات المالك بدخول أسامة فيصل بديلا عن أشرف بن شرقي غير الموفق.
وهدد دييجو كالديرون مهاجم وادي دجلة مرمي الزمالك برأسية خطيرة فى الدقيقة 78 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر
وتشهد الدقيقة 85 إحتساب الحكم محمد عادل ضربة جزاء لصالح الزمالك بعد الرجوع لحكم الفيديو، الذي أشار إلى لمس الكرة يد أحد مدافعي وادي دجلة، تصدى لها عبدالله جمعة ولكن عبد المنصف أنقذها ببراعة كبيرة، حاول الزمالك مجدا إدراك هدف التعادل ولكن صافرة الحكم كانت أسرع وأنهت اللقاء بالتعادل السلبي.
بهذه النتيجة فقد الزمالك نقطتين ثمينتين فى صراع المنافسة على درع الدوري، وحصد نقطة وحيدة رفعت رصيده إلى 30 نقطة ولكنه استمر فى صدارة الدوري، فى المقابل، رفع وادي دجلة رصيده إلى 8 نقاط، أبقت عليه أيضا فى قاع الجدول

الزمالك وادى دجلة عبدالمنصف بن شرقى عبدالله جمعة