الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:53 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

نائب كويتى سابق يتهم النساء بنشر فيروس كورونا..!

النائب الكويتى  السابق ناصر الدويلة
النائب الكويتى السابق ناصر الدويلة

أثار النائب الكويتي السابق، ناصر الدويلة، الجدل بعد أن وجه اتهامات للنساء بأنهن السبب الرئيسي تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد.
وحذر النائب السابق من سقوط الحكومة بسبب ما سماه "انفلات الحريم" في التجمعات الاجتماعية المختلفة التي تساهم في انتشار الفيروس التاجي، مقترحا أن يبقى الحظر على النساء فقط.
وتعرض الدويلة لموجة من ردود الفعل الواسعة من النساء والرجال على حد سواء، فيما اتهمه مغردون بـ "استحقار" النساء، فيما سخر آخرون من هذا الطرح الذي وصفه بعضهم بـ "السطحي".
وكتب الدويلة تغريدة، مساء الخميس، قال فيها: "انتشرت الكرونا والحافظ الله لكن حريم الكويت سبب رئيسي من كثر الدوجه و قد تسقط الحكومة بسبب انفلات الحريم نحو العروس والاستقبالات مرتع الكرونات كلها اقترح ان يقتصر الحظر على الحريم واللي تلقونها تفتر اسحبوا سيارتها والحافظ الله او عطوا رجلها مهر زوجه ثانيه وبيت و يا الله السلامه".
والدويلة البالغ من العمر 65 عاما، هو نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، ومحام، وسبق له العمل في الجيش الكويتي كضابط دروع، وفقا لملفه الشخصي بتويتر.
يأتي ذلك بالتزامن مع الحظر الجزئي للتجول الذي فرضته السلطات الكويتية في أعقاب الارتفاع القياسي لحالات كوفيد-19 على مستوى البلاد، إذ يستمر الحظر حتى 8 أبريل المقبل، وفقا للناطق الرسمي باسم الحكومة،

ناصر الدويلة فيروس كورونا انفلات الحريم