الجمعة 29 مارس 2024 02:22 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

”وطن للتطوير” تستثمر مليار جنيه في مشروع ”أورينت” بالعاصمة الإدارية الجديدة

الجارديان المصرية

أعلنت شركة وطن للتطوير العقاري عن إطلاق مشروعها الأول ”أورينت التجاري-الإداري-الطبي” بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تصل لنحو مليار جنيه مصري.

وأوضح شريف الهواري، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة وطن للتطوير العقاري، أن المشروع سيقام على مساحة إجمالية 2,319 متر مربع، ويتكون من طابقين تحت الأرض، وطابق أرضي، وعشرة طوابق متكررة. سيضم المشروع 300 وحدة بين التجاري والإداري والطبي، على أن يخصص الطابق الأرضي والأول والثاني للوحدات التجارية، وتخصص بقية الطوابق للوحدات الإدارية والطبية.

واضاف أن المشروع يوفر عدة خدمات أبرزها إنشاء موقف سيارات تحت الأرض بكامل مساحة الطابقين السفليين، و منظومة تحكم في الحرارة والتهوية والتكييف (HVAC) التي ستعمل في تكامل مع منظومة إدارة الطاقة والألواح الشمسية ومولدات الكهرباء الخاصة بالمشروع، إلى جانب بنية تحتية تكنولوجية متطورة لشبكات الإنترنت عالي السرعة وإدارة البيانات، ومنظومة إطفاء وإنذار حريق، وأمن على مدار الساعة وشبكة CCTV. وكل ما سبق مخصص لخدمة رواد ومستخدمي المشروع، بداية من أماكن انتظار السيارات ومرورًا بمنطقة الترفيه والتسوق، والفود كورت.

بالإضافة الي منطقة المطاعم والمقاهي الخارجية، ومنطقة الأطفال، ومنطقة التخزين، وصولًا إلى الخدمات المخصصة للوحدات الإدارية والشركات، مثل خدمات رجال الأعمال وصالة كبار الزوار، وخدمات شركة التشغيل والصيانة وإدارة المرافق المصممة لتلبية احتياجات وأغراض وحدات المشروع بمختلف أنواعها.

وأكد الهواري على أن اختيار العاصمة الإدارة الجديدة لتكون نقطة انطلاق الشركة وإنشاء أولى مشروعاتها بها قد جاء بعد دراسة وافية للسوق العقاري وما تقدمه مدن الجيل الرابع من فرص استثمارية واعدة.

ولفت الي أن العاصمة الإدارية الجديدة ستوفر بيئة محفزة تدفع بالأنشطة والأعمال التجارية لمزيد من النمو، خاصة مع بداية تعافي الاقتصاد واستئناف النمو القوي للسوق المصري بعد سنة صعبة في ظل أزمة جائحة الكورونا. ونحن نهدف لأن يساهم مشروع ”أورينت التجاري-الإداري-الطبي” بقوة في جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأوضح الهواري أن شركة وطن تخطط لتسليم المشروع بحلول عام 2024 ليصبح وجهة متكاملة الخدمات، تجمع بين العلامات التجارية في التسوق والمطاعم والترفيه، ومقرات للشركات ورواد الأعمال بالمساحات الإدارية، وأحدث الخدمات الطبية المتخصصة بالوحدات الطبية.

كما أشار الهواري إلى أنه يجري حاليا التعاقد مع شركات إدارة المرافق والاستثمارات لخدمة المشروع، كما أن الشركة تعاقدت بالفعل مع شركة المهندسون الاستشاريون العرب محرم-باخوم لتولي مسؤولية الاستشاري الإنشائي، ومكتب حافظ للاستشارات الهندسية لتولي مسؤولية التصميم المعماري والاستشاري الهندسي للمشروع.

وتابع الهواري أن الشركة تخطط لوضع استثمارات بنحو 500 مليون جنيه في أعمال الإنشاءات خلال 2021، كما كشف عن خطط الشركة لطرح حافظة أراضي تقدر قيمتها بنحو 5 مليار جنيه بحلول عام 2025.

وأكد قائلًا: ”إن إطلاق مشروع ”أورينت التجاري-الإداري-الطبي” هو خطوة أولى قوية في مسيرة شركة وطن للتطوير العقاري، ونأمل أن تساهم مشروعاتنا المستقبلية في تلبية الطلب المتنامي على هذه الأنواع من الوحدات العقارية، وأن نتابع نجاحنا في جذب مزيد من المستثمرين من مصر والوطن العربي”.

وطن للتطوير العاصمة الإدارية الجديدة القطاع العقاري