الإثنين 20 سبتمبر 2021 04:26 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

منوعات

بدء تفعيل مبادرة « زوروا مصر...الحكاية حكاية وطن »

بدء تفعيل مبادرة « زوروا مصر...الحكاية حكاية وطن » بزيارة منطقة الأهرامات
بدء تفعيل مبادرة « زوروا مصر...الحكاية حكاية وطن » بزيارة منطقة الأهرامات

بدأ قطار مبادرة « زوروا مصر...الحكاية حكاية وطن »، أولى رحلاته السياحة الأثرية إلى منطقة أهرامات الجيزة ، والتي أطلقتها كتلة ستات وشباب أد التحدي برئاسة النائبة مايسة عطوة عضو لجنه التضامن بمجلس النواب ، لتنشيط السياحة الداخلية وزيادة الحصيلة الثقافية لدى الحاضرين ، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من أعضاء الكتلة ومن خارجها وبفئات عمرية مختلفة أكثرهم من الشباب .
واصطحب المجموعة والتي تزيد عن مئة فرد خلال جولتهم السياحية في منطقة الأهرامات ، للقيام بالدور التوعوي والإرشادي المرشد السياحي الأستاذ إيهاب وهيب الله والأستاذ أحمد وهيب محمد ، اللذان تولا مهمة الشرح خلال الجولة داخل المنطقة الأثرية .
وجرت الجولة وسط التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال ارتداء الكمامات الطبية والحفاظ على المسافات الآمنة من خلال التباعد الإجتماعي.
هذا وقد أعلنت رشا الحناوي رئيس لجنة العلاقات العامة بالكتلة عن هذه المبادرة قبل أسبوعين ، وقالت أن المبادرة تثقيفية وسيجوب قطارها سلسلة زيارات لأهم المعالم المصرية التاريخية . وأيضاً أهم المشاريع التي وجه بقيامها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك في إطار التوعية والتثقيف بحضارة بلادنا القديمة ومستقبل مصر المشرق .
وأبدى مجموعة الزائرين إعجابهم الشديد بتاريخ مصر وحضارتها التي رأوها عن قرب ، كما أبدوا انبهارهم بفن بناء هذه الأهرامات والتي تعد من عجائب الدنيا السبع ، وحرصوا على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية في نهاية الجولة .