الجمعة 29 مارس 2024 03:24 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

وزير الخارجية: مصر تسخر جميع إمكانياتها لدعم الشعب التونسي

الرئيس التونسي يستقبل وزير الخارجية
الرئيس التونسي يستقبل وزير الخارجية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر تسخر جميع إمكانياتها لدعم الشعب التونسي خلال هذه المرحلة التاريخية الحاسمة، مشيرا إلى اعتزاز مصر بعلاقاتها مع تونس.

وأضاف في كلمة بعد لقائه بالرئيس التونسي قيس سعيد، في قصر قرطاج بتونس، أن مصر تستشعر وحدة المصير بين الدولتين الذين تربطهما علاقات الإخاء والتضامن، مؤكدا أن تونس تعيش لحظة تاريخية “يطلع بها شخص يُعلي قيم الديمقراطية والدستور وقيم المؤسسات وأهمية الحفاظ على الدولة التونسية لتحقيق إرادة الشعب التونسي استقراره وأمنه”.

وذكر أن تحركات الرئيس التونسي، تتسق مع كل ما يشهده الحراك الشعبي ويلبي إرادة التونسيين، مشيرا إلى عمل مصر وتونس، سويا ليس فقط لاستقرار دولتيهما ولكن استقرار المنطقة.

وأشار إلى نقله رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الرئيس قيس سعيد، تؤكد الدعم الكامل من مصر؛ لتحقيق إرادة الشعب التونسي والإجراءات التي يتخذها “سعيد” لتحقيق الاستقرار والأمن وتلبية إرادة الشعب التونسي في إطار دستوري سليم، واستمرار تعزيز مؤسسات الدولة التونسية”.

من جانبه، أكد الرئيس التونسي حرصه الثابت على مواصلة تدعيم علاقات التنسيق والتعاون القائمة مع مصر، معربا عن شكره لمصر، قيادة وشعبا، على الوقفة التضامنية النبيلة مع تونس في مواجهة جائحة كوفيد-19، وفقا لبيان من الرئاسة التونسية، اليوم.

تونس قيس سعيد الرئيس التونسي وزير الخارجية مصر وتونس