الجمعة 29 مارس 2024 01:15 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

مدحت صالح يختتم مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء يوم 30 اغسطس

مدحت صالح
مدحت صالح

يسدل النجم مدحت صالح، الستار على فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقي والغناء، المقرر انطلاقه في الـ 15 من أغسطس الجاري والتي تحتضن 31 حفلاً غنائيًا تنطلق 8 مساء الأحد 15 أغسطس وتستمر حتى نهاية الشهر، بحفل غنائي ضخم يحييه مدحت صالح، بمصاحبة فرقته الموسيقية وقيادة المايسترو عمرو سليم، يوم 30 من نفس الشهر.

يتضمن الحفل باقة مختارة ومتميزة من أروع وأجمل الأغاني٬ التي قدمها «مدحت صالح» خلال مشواره الفني من بينها: «ولا تسوي دموع٬ حبك خطر٬ بنت القلب٬ جاي علي نفسك٬ باكتب اسمك٬ لما قالك بحبك٬ هما الحبايب٬ زي ما أنت عايز٬ عليك احساس٬ وحياة قلبي٬ واحشنا بجد٬ مجنونة بيا٬ العين وخداني»، وغيرها.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في تمام العاشرة مساء، ويسبقه فقرة موسيقية للعازفة نسمة عبد العزيز، وتتوفر التذاكر الخاصة بالحفل في نفس اليوم داخل القلعة.

ويقام الحفل مع التشديد على اتباع وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من الالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة.

الدورة سوف تشهد تكريم 12 شخصية فنية وإدارية أسهموا فى إثراء الساحة الإبداعية المصرية وشاركوا فى صنع نجاح الدورات المتتالية للمهرجان.

ويشهد المهرجان هذا العام تنوعا وتعددا من الثراء الفني، ويتضمن عروضاً لنخبة من نجوم الموسيقى والغناء فى مصر والوطن العربى يحييها كل من أطفال مركز تنمية المواهب، مجموعات الأوبرا لموسيقى الحجرة، أوركسترا القاهرة الاحتفالي بمشاركة ثنائى الفيولينة والبيانو فؤاد ومنيب، فريق وسط البلد، مي فاروق، أحمد عفت، فريق كايرو كافيه بقيادة علي شرف، أحمد جمال، ياسر سليمان وفرقة جوهرة الشرق، الشيخ ياسين التهامي، نجوم فرقة أوبرا القاهرة مع فرقة الباليه، على الحجار، نادية مصطفي، هاني شاكر، وائل الفشني، لينا شاماميان، هلا رشدي، طارق العربي طرقان وأبناؤه، حازم شاهين، كارمن سليمان، نداء شرارة، محمد الشرنوبي، نوران أبو طالب، سبيد اوف هارتس باند بقيادة شريف عليان، محمد محسن، محمد حسن، جنات "المغرب"، سعيد الأرتيست، نسمة محجوب، بغدادي بيج باند بقيادة د. مجدى بغدادى ، دينا الوديدي.