الخميس 28 مارس 2024 08:36 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام ”ندعم مؤسسات الدولة لتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة ”

رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام
رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام

قال مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، "إننا ندعم الدولة المصرية بكافة مؤسساتها الوطنية للاستمرار في تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدشينها وما يصاحبها من نهضة جديدة بكافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والشبابية والتشريعية".

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الذي عقدته نقابة الصحافة والإعلام اليوم الاثنين بعنوان "دور العمال في بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسي"، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وعبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام وعدد من رجال الصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء مجلس إدارة اتحاد نقابات عمال مصر وبعض أعضاء اللجان النقابية.

وأضاف البدوي أن هذا المؤتمر يأتي في ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية في الداخل والخارج، ولنؤكد أن الملايين من عمال مصر الذين وقفوا وساندوا دولتهم خاصة خلال العشر سنوات الماضية مستمرون في تلك المساندة رغم التحديات التي تواجههم؛ بسبب أزمة كورونا التي تهدد العالم أجمع، وتنعكس أثارها على العمال في كل بقاع الأرض باعتبارهم الفئة الأكثر تأثرا بالأحداث.

وأشار إلى أن المشروعات القومية توفر فرص العمل وترفع الإنتاج، معربا عن تقديره لتصريحات الرئيس السيسي المستمرة حول تطوير الشركات العامة والنهوض بها، والحفاظ على الصناعة الوطنية وعلى حقوق العمال المشروعة باعتبارهم جنود الإنتاج ودرعا رئيسيا في بناء الجمهورية الجديدة.

وتابع البدوي قائلا: "لا يمكن أن ننكر ما حدث ويحدث على أرض مصر خلال السبع سنوات الماضية وهي فترة حكم الرئيس السيسي، والتي بدأت بحفر قناة السويس الجديدة مرورا بمبادرات ومشروعات كبرى عديدة وصولا لمبادرة (حياة كريمة) وتدشين الجمهورية الجديدة، كلها عبور جديد وإنجازات حقيقية على أرض الواقع".

وأضاف مجدي البدوي أن مصر أحرزت تقدمًا ملحوظًا بمسيرة التنمية على كافة الأصعدة ومنها رفع مستوى معيشة المواطنين وتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي يستهدف حماية الشركات العامة وتطويرها، ودعم دور القطاع الخاص في التنمية، وتحفيز إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وتابع أنه تم أيضا تحسين خدمات الإسكان، والتعليم، والصحة، والنقل، وشبكات الحماية الاجتماعية، وذلك في ظل سياسات أولت اهتمامًا بالغًا بتعزيز التعاون الدولي مع المؤسسات الدولية والتعاون الثنائي مع الدول الصديقة، الأمر الذي مكنها من المضي قدمًا بخطوات متسارعة في مسيرة التنمية التي تعود بالنفع بالدرجة الأولى على العمالة ومواجهة مشكلة البطالة.

وأوضح أن الرئيس السيسي استطاع خلال السبع سنوات الماضية أن يحقق نجاحًا كبيرًا بكل المجالات ومنها إطلاق وإنشاء عدد من المشروعات العملاقة من أجل إعادة العافية للاقتصاد المصري، ومنها مشروع قناة السويس الجديدة، ومحطة الطاقة النووية بالضبعة، ومحطة بنبان للطاقة الشمسية، وإنشاء سلسلة مدن جديدة كبرى ذات أبعاد عمرانية واقتصادية كبيرة، وإنشاء مدن صناعية بتلك المشروعات لخلق فرص جديدة للاستثمار، بما لذلك من عوائد اقتصادية هامة على الدولة.

وأشار إلى أن المشروعات تشمل أيضا مشروع 1.5 مليون فدان، ومجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وإنشاء 3 مدن صناعية جديدة شملت مدينة الجلود بالروبيكي على مساحة 511 فدانا، ومدينة الأثاث الجديدة بدمياط على مساحة 331 فدانا، بالإضافة إلى مدينة النسيج الجديدة بالسادات على مساحة 3 ملايين متر، ومشروع تنمية حقل ظهر، وكذلك مشروعات الإسكان الاجتماعي التي تأتي في إطار خطة توفير حياة كريمة للمواطنين بكل المحافظات.

وأشاد البدوي بتوجيهات الرئيس السيسي حول التوسع في مخطط إنشاء المجمعات الصناعية بمناطق جغرافية جديدة على مستوى الجمهورية وتوفير الموارد المالية اللازمة لذلك، فضلا عن توطين الصناعة ودعم المدارس الفنية؛ لخدمة خطط التنمية الشاملة وتوفير فرص العمل، ولتكامل منظومة المجمعات الصناعية مع استراتيجية تعميق المكون المحلي وربطها لوجيستيا بشبكة الطرق والمحاور والبنية التحتية الجديدة، بالإضافة لخلق حياة صناعية جديدة ومتكاملة.. منوها بأن الدولة تسير في الطريق الصحيح رغم التحديات الداخلية والخارجية.

وتابع قائلا: "نحن عمال مصر نساند الدولة المصرية التي أقرت حد أدنى للأجور بقيمة 2400 جنيه، وأصرت على رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا وتأمينيا وذلك بفضل جهود الكثير على رأسهم وزير القوى العاملة محمد سعفان، كما نساند الدولة التي انتصرت بتشريعاتها لمعايير العمل والاتفاقيات الدولية وكانت سببا مهما في خروجنا من قائمة الحالات الفردية للدول المتهمة بمخالفة معايير العمل الدولية"، مؤكدا دعم القيادة السياسية غير المتناهي لعمال مصر.

وخلال المؤتمر.. كرم وزير القوى العاملة محمد سعفان أعضاء مجلس إدارة اتحاد العمال الذين توفوا خلال الدورة النقابية الحالية وهم، محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد، ومحمد سالم مراد نائب أول رئيس اتحاد العمال، ومحمد العرابي رئيس النقابة العامة للمناجم والمحاجر وسعيد حسيب رئيس النقابة العامة للبريد