الجمعة 19 أبريل 2024 10:31 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

المجلس القومى للمرأة يتابع حالة سيدة ملقاه فى احد شوارع القاهرة وفاقدة للوعى

الجارديان المصرية

يتابع المجلس القومي للمرأة عن كثب حالة سيدة في العقد الثاني من العمر وجدها عدد من المواطنين ملقاه فى احد شوارع القاهرة وبحالة صحية متدهورة ، حيث قاموا بابلاغ الشرطه التي تحركت علي الفور واتخذت كافه الاجراءات اللازمه لمساعده السيدة ،
هذا ويعمل مكتب شكاوي المرأة بالمجلس من جانبه علي توفير مكان آمن لها للاقامه ، كما قام المكتب بزيارة السيدة في المستشفى للاطمئنان عليها ومتابعة حالتها الصحية غير المستقرة.
وقد تم نقل السيدة الي المستشفي وباجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين وجود مخدرات بنسبة عالية فى تحليل الدم، واكد الكشف الطبي تعرضها للضرب والتعدي الجنسي من مجموعة من الافراد وقد استطاعت الشرطه القبض على احدهم وجارى ملاحقة الآخرين.
وقد افاد الطبيب المعالج بأن نسبة وعى السيدة ١٠٪ كما افاد بانها فى حالة صدمة.
و قامت المستشفى بالتواصل مع اهلها لادخالها رعاية مركزة لكن رفضوا استلامها ، حيث تم التمكن من الوصول لزوج السيده والذي تعرف عليها و كان قد ابلغ عن اختفائها منذ ٣ سنوات.
وقد رفعت الشرطة بعد اتخاذ الاجراءات اللازمة الحالة الي النيابه العامه التي تواصلت بدورها مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس لمساندة السيدة قانونيا وايجاد مكان ملائم لاستقبال الحالة ، والذى وفره المكتب بالفعل من خلال تواصله مع الجهات المعنية.
هذا ويتابع كل من النيابه العامة والمجلس معا الموقف للتدخل السريع فى حالة السيدة وفقا للمستجدات.

المجلس القومى للمرأة سيدة ملقاه فى احد شوارع القاهرة حالة صحية متدهورة