الجمعة 19 أبريل 2024 07:05 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

أول منطقة تجارية بالسويس ومستودع استراتيجي لتوفير السلع الغذائية لمدن القناة

اللواء عبدالمجيد صقر وابراهيم عشماوى
اللواء عبدالمجيد صقر وابراهيم عشماوى

تفقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، يرافقه إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة في أنشطة التجارة الداخلية في بالمحافظة.
في ضوء بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية والمحافظة، لإنشاء منطقة تجارية ولوجيستية على مساحة 5 أفدنة وباستثمارات تقدر بـ800 مليون.
وأكد “عشماوي” خلال الزيارة أن وزارة التموين لديها اهتمام كبير بتنفيذ مشروعات استثمارية تجارية على أرض محافظة السويس وأنها محافظة واعدة للاستثمار في قطاع التجارة الداخلية، كما تتميز المحافظة بقربها من العاصمة الإدارية وبالتالي ستكون جاذبة للمطورين والمستثمرين، وفقا لصحيفة الأهرام، اليوم السبت.
من المقرر إنشاء مناطق تجارية ولوجيستية في ظل وجود سوق واعدة لجذب هذه الاستثمارات، وأن إنشاء مناطق تجارية سيحدث نقلة نوعية تعمل على تحويل منظومة التجارة من محلات تجارية صغيرة إلى سلاسل تجارية كبرى ومنافذ توفر كافة السلع لأبناء محافظة السويس، فضلا عن توفير فرص عمل، كما أن المشروع سيساهم في رفع القيمة الاقتصادية للمناطق المحيطة بالمنطقة التجارية.
وأشاد محافظ السويس بالدور الذي تلعبه وزارة التموين في توفير كافة السلع التموينية وكذلك تطوير مكاتب السجل التجاري وإنشاء أول مركز إقليمي للعلامات التجارية على مستوى الجمهورية ليكون على أرض محافظة السويس.
وتم افتتاح أول مركز إقليمي للعلامات التجارية والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية على مساحة 250 مترا، ويتضمن 12 شباكا لخدمة 8 محافظات “السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، شمال سيناء، جنوب سيناء ، البحر الأحمر،الشرقية، دمياط”، هذا المركز الإقليمي للعلامات التجارية بمحافظة السويس يعمل على استقبال الطلبات الجديدة المتعلقة بالعلامات التجارية وتقديم شهادات بيانات لمن يهمه الأمر، وأيضا تقديم شهادة فحص للراغبين بفحص علاماتهم قبل تقديمها، كذلك تقديم كافة الخدمات لطلب تسجيل العلامة التجارية تباعا بالتنسيق مع المركز الرئيسي للعلامات التجارية بالقاهرة وأن مدة الحصول على الخدمة لا تتجاوز 20 دقيقة.
تلك المنطقة التجارية/اللوجستية المقرر إنشاؤها بمنطقة حي الأربعين على مساحة 5 أفدنة، تصلح لأن تتضمن سلاسل تجارية ومنافذ بيعيه لتوفير السلع والمنتجات بأنواعها ومنها الغذائية وغير الغذائية وتتميز بأنها داخل الحيز العمراني وتوفر ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما تصلح بأن تتضمن مناطق ترفيهية ومكاتب إدارية.
المنطقة اللوجستية المقرر فيها إنشاء أول نموذج لمستودع استراتيجي ضمن المرحلة الأولى التي تم طرحها على أعلى مستوى وبمواصفات أوروبية وسيخدم محافظات خط القناة ويستهدف تأمين وتعزيز المخزون الاستراتيجي لكافة السلع الأساسية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير وزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس ابراهيم عشماوى أول منطقة تجارية السويس مستودع استراتيجى السلع الغذائية مدن القناة