الجمعة 29 مارس 2024 01:12 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

مقتل وإصابة 10 أشخاص في احتجاجات ضد حركة طالبان بأفغانستان

احتجاجات ضد طالبان
احتجاجات ضد طالبان

اندلعت منذ قليل، العديد من الاحتجاجات في بعض الولايات الأفغانية، عقب ساعات من إعلان حركة طالبان ما وصفته بحكومة تصريف الأعمال في أفغانستان، برئاسة الملا محمد حسن.

وبحسب ما أوضحت وسائل إعلامية أفغانية، لقي شخصين مصرعهما وأصيب 8 أخرين إثر احتجاجات بولاية هرات الأفغانية، من قبل بعض الفصائل العارضة لحركة طالبان.

كما شهدت العاصمة الأفغانية كابول، احتجاجات ضد قيادات الحركة، اعتراضًا على الحرب التي تشنها طالبان ضد ولاية بانجشير، منددين بما وصفوه بالتدخل الباكستاني لمساندة طالبان.

وجاءت تلك الاحتجاجات بعد ساعات من مطالبة ذبيح الله مجاهد، المتحدث الرسمي باسم حركة طالبان، جميع وسائل الإعلام والصحافة الدولية بعدم تصوير أي من الاحتجاجات والمظاهرات القائمة حاليًا في البلاد.

وأشار المتحدث الرسمي، باسم حركة طالبان خلال مؤتمر صحفي أصدره للإعلان عن تشكيل حكومة جديدة تتولى مقاليد الحكم في أفغانستان، إلى أن البلاد في مرحلة انتقالية للوصول إلى الاستقرار.

أعلنت طالبان ترحيبها بعقد اتفاقات دولية مع دول المنطقة ودول الجوار والدول الأسيوية، مؤكدة أنها لن ترسي أي علاقات مع إسرائيل.

أعلنت حركة طالبان، تشكيل الحكومة الجديدة في أفغانستان، برئاسة الملا محمد حسن، مؤكدة أن هذه الحكومة غير نهائية ويمكن تعديلها.

طالبان افغانستان حكومة طالبان الجديدة حكومة أفغانستان الجديدة حكومة طالبان حكومة أفغانستان بانجشير