السبت 20 أبريل 2024 02:27 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

مايا مرسى تشارك فى منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائى

الدكنورة مايا مرسى
الدكنورة مايا مرسى

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة صباح اليوم في جلسه بعنوان " المرأة في مجال الاعمال" دعم رائدات الاعمال في مصر " والتي تأتي ضمن فعاليات النسخة الأولى من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، Egypt ICF، الذي تنظمه وزارة التعاون الدولي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. ومشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسادة الوزراء
توجهت الدكتورة مايا مرسي بالشكر الي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي على جهودها لوضع مكون المرأة في قلب جميع المبادرات والبرامج والمشروعات التي تطلقها الوزارة ، ودورها واهتمامها في مساعدة النساء علي عبور ازمة كوفيد-١٩ ،
كما اشادت باليات التنسيق القائمة بين اجهزة الدوله المختلفه لتمكين المرأة ومساعدة السيدات علي المشاركه في سوق العمل وفي مجال ريادة الاعمال.
واكدت علي اهميه رفع وعي السيدات والشابات بالفرص المتاحة للدخول في مجال ريادة الاعمال واعدادهم جيدا وتوفير كافه الخدمات لمساعدة رائدات الاعمال علي النجاح والاستمرار في هذا المجال .
كما اشارت الي اهمية دعم المراة والاستثمار فيها لتحظي بمجتمع له تصور افضل لدور رائدات الاعمال مشيرة ان رائدات الاعمال مثلهن مثل غيرهن من النساء العاملات بدوام كامل يعملن علي الموازنه مابين الحياة الاسرية والعمل، مشددة علي اهمية الدور والجهود التي تقوم به رائدات الاعمال للنجاح في هذا المجال، مشيرة ان النساء هن اعلي من يسددن القروض .
واكدت علي اهمية اتاحة الفرصه أمام النساء للابتكار والابداع في مجالات رائدات الاعمال وهو أمر لابد منه ودعت اليها ظروف انتشار جائحة كوفيد -١٩ التي اعطتنا افكار جديده للعمل في مجالات ريادة الاعمال.
يشهد المنتدى مشاركة رفيعة المستوى من ممثلي الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي القطاع الخاص المجتمع المدني.
ويعقد المنتدى نسخته الأولى تحت شعار “شراكات لتحقيق التنمية المستدامة” ويجمع الأطراف ذات الصلة، لتعزيز العمل المشترك من أجل دعم أجندة الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وحشد الجهود الدولية لمواجهة التحديات التي تواجه العالم عقب جائحة كورونا وتحول دون تحقيق التنمية.