الخميس 28 مارس 2024 11:14 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

محافظ الشرقية يفتتح مبنى الوحدة البيطرية بتل حوين في الزقازيق

الجارديان المصرية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة تُعد من المحافظات الزراعية التي تمتلك ثروة حيوانية ضخمة تتطلب مزيداً من التوسع في إنشاء الوحدات البيطرية لتقديم الخدمات البيطرية للمزارعين ومربي الماشية حفاظا على الثروة الحيوانية والداجنة وزيادتها.

جاء ذلك اليوم الخميس خلال افتتاحه مبنى الوحدة البيطرية بقرية تل حوين التابعة لرئاسة مركز الزقازيق والمقامة على مساحة 760 متر وبتكلفة مليون جنيه وتشتمل على أقسام تحصين الدواجن والماشية والرعاية والوقاية وقسم التوعية والإرشاد البيطري وغرف للأطباء والإداريين وصيدلية لحفظ الأدوية واللقاحات البيطرية ومكان معد لتلقيح الماشية.

شدد المحافظ على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية ولداجنه وحفاظا علي صحة المواطنين.

أعرب أهالي القرية عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم ومساركتهم افتتاح مبني الوحدة البيطرية الجديد وذلك لخدمة القرية والقري المجاورة.

شارك في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية واللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري والمحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق وشعبان ابو الفتوح رئيس حي أول ومحمد الاباصيري رئيس حي ثان وعدد من نواب البرلمان.

محافظ الشرقية تل حوين الخدمات البيطرية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الخميس