الجمعة 29 مارس 2024 01:32 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

وجوه و احداث

مصر تودع شهبندر التجار محمود العربى

الالاف يتسابقون على حمل جثمان محمود العربى
الالاف يتسابقون على حمل جثمان محمود العربى

ودع الآلاف من أهالي قرية أبو رقبة وقري مركز أشمون بالمنوفية في جنازة شعبية جثمان الحاج محمود العربي مؤسس وصاحب مجموعات شركات توشيبا العربي للتجارة والصناعة والذي توفي عقب معاناة مع المرض منذ فترة طويلة إلى مثواه الأخير بمقبرته بمسقط رأسه بقرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون وسط حالة من الحزن بين المشيعيين.
وخرجت الجنازة من مسجد العربي بالقرية بعد أن أدى الآلاف صلاة الجنازة علي جثمان الفقيد وسط دعوات بالرحمة والمغفرة للفقيد وحرص الأطفال والنساء علي وداع الفقيد من شرفات المنازل مرددين هتافات "لا إله إلا الله محمد رسول الله ".
واستعدت القرية منذ الصباح الباكر لاستقبال المعزين وأداء صلاة الجنازة على جثمان الفقيد وتم عمل تجهيزات أمام مسجد العربي منذ الصباح الباكر وتوزيع الكمامات والكحول ومصليات الاستخدام الواحد فى إطار الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد في الوقت الذي قامت فيه الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون بتمهيد الطرق إلي القرية وصيانة كشافات الإنارة الخاصة على الطرق المؤدية للقرية.
كانت شركة توشيبا العربي قد أصدرت بيانا نعت فيه وفاة الحاج محمود العربي جاء كالآتي "بقلوب مؤمنة بالله وراضية بقضائه وقدره، ننعي بمزيد من الحزن والأسى وفاة المغفور له الحاج محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار، والذي وافته المنية اليوم وستشيع الجنازة غدا بعد صلاة الجمعة بمسجد العربي بقرية ابورقبة مركز أشمون محافظة المنوفية.
وأضاف البيان: لقد كان نموذجًا مشرفا للعطاء وحب الناس، وكان رحمه الله محل تقدير واحترام كل المصريين، وكان لنا نعم الأب والقائد الراشد الذي ستبقى سيرته العطرة وريادته في مجال التجارة والصناعة نموذجا فريدا تقتدي به الأجيال القادمة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة في الوجدان.
وتابع: نسأل الله العلي القدير أن يتغمد المغفور له بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى ويجزيه بالإحسان إحسانًا، وأن ينزله منزلًا مباركا والله خير المنزلين.

0887d839d97fbdc981222688135866d2.jpg
محمود العربى جنازة محمود العربى اشمون المنوفية مسجد العربى شركات توشيبا العربى