الخميس 18 أبريل 2024 09:11 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

خالد درة يكتب : بالعقل أقول …( ذبلت وردتها وذبلتُ معها …! )

  الكاتب خالد درة
الكاتب خالد درة

كنت كلما كتبت أنهيت أسطري بثلاث نقاط هكذا ... و لا أدري لماذا .. ربما كانت تختزل كلاماً طويلاً يأبى غرور نفسي صياغته ...
و لست من مُحبّي الورود و ألوانها إلاّ أنني أحببت " وَرْدَةً " كانت قد أُهديت لي و لا زلت أحتفظ ببقاياها بين صفحات كتاب أهدتها لي صاحب الــ " وَرْدَة " نفسها .. فالكتاب صار قديما قِدم ال " وَرْدَة " و بقاياها و قِدم ما بقي من حروف و كلمات صاحبتها ، و لا زلت أحتفظ به هو الآخر بعناية فائقة .. فلم يحدث أن أهداني أحدهم " وَرْدَةً " بجمالها الفاتك بالأفئدة ، والهالك للقلوب و الأنظار ، و كتاباً يحنّ إلى نظرات صاحبته التي كانت تُلقِي بها على صفحاته ...
أذكر أن أناملي كانت ثابتة حينما كنت أكتبُ حروف اسمها بخط الرقعة الجميل البهيّ المتداخل .. أمّا اليوم فلقد صارت أناملي مرتعشة و لم تعد ثابتة على رسم الحروف بعد أن جفّت أوراق تلك الــ " وَرْدَة " و تحولت إلى حطام ..
وقتها لم أكن أفقه كثيراً في شأن الورود ، و لم تُخبرني صاحبتها أنها مهما علا شأنها ستطالها أيدي العابثين و ستعبث بأوراقها إن لم تسقها و تعتني بها بعيداً عن أنظارهم ..
لقد عبث بأوراقها العابثون و استصرخت لعلها تجد من ينقذها و يحييها .. فلم يجبها غرور نفسي فذبلت ، ثم تحطمت فصارت حطاماً ..
و لا زالت أجزاء حطامها تتوسط صفحات ذلك الكتاب ، و لا زال قلبى محطم بعدها ...