السبت 25 سبتمبر 2021 12:15 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

سر تراجع الزمالك عن ضم عبدالله السعيد ورفضه الشرط الجزائى لتجديد عقد بن شرقى

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

أعلن محمد الإتربي، نائب رئيس نادي الزمالك، رحيل حارس المرمى محمد صبحي إلى نادي فاركو، الصاعد حديثا للدوري المصري الممتاز.
وقال الإتربي عبر قناة "أون تايم سبورتس"، إن صبحي حارس مميز ورائع وسيعود للزمالك مرة آخرى، كما أن محمود عبد الرحيم "جنش" حارس قدير ومخضرم وفضل النادي إعارته إلى فيوتشر للحصول على الفرصة.
وأكد أن المغربي أشرف بن شرقي، جناح أيسر الفريق، موقفه مختلف تماما عن التونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط، موضحا أن تجديد عقد ساسي كان يجب أن يتم قبل انطلاق الموسم الأخير.
وأشار إلى أن اللجنة الحالية حين تفاوضت مع ساسي، كان قد وقع بالفعل لفريق آخر وهو الدحيل القطري، موضحا أن بن شرقي وافق بالفعل على التجديد ولكنه طلب وضع شرط جزائي، يسمح له بكسر عقده في أي وقت.
وشدد الإتربي على موافقة الزمالك على كافة مطالب بن شرقي المالية ولكن يجب الاتفاق على نقطة الشرط الجزائي، لأنها غير مقبولة بالمرة.
وعن التعاقد مع التونسي حمدي النقاز، ظهير الترجي السابق، أكد الإتربي أن النقاز حصل على حكم بتغريم الزمالك مليون و350 ألف دولار وتسوية هذه المستحقات أمر مهم بجانب الفوز بخدمات اللاعب الذي يملك خبرات دولية وتم التعاقد معه بشكل مجاني.
وواصل: "لا أعلم تفاصيل الاتفاق مع النقاز حول عقده ولكن أعتقد أن هذه التسوية جيدة ومناسبة لنادي الزمالك.. وانضمام النقاز لا يعني رحيل التونسي حمزة المثلوثي بل بالعكس اللاعب تطور واستطاع اللعب أساسيا في ناديه وفي منتخب بلاده".
وأردف: "الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، يستطيع أن يحدد اللاعب الأفضل للمشاركة، كما أن الموسم طويل وشاق والفريق بحاجة لخدمات كل لاعبيه، كما أن كارتيرون يحدد إمكانية إعارة أي لاعب".
وعن التفاوض مع عبد الله السعيد قائد بيراميدز، قال الإتربي: "استطلعنا رأي بيراميدز في ضم اللاعب ولكننا لم نتفاوض حول أي أمور والمسألة كانت استطلاع رأي وبما أن بيراميدز، أعلن رفضه رحيل اللاعب فبالتالي سنغلق هذه الصفقة ولن نتفاوض لضم السعيد".
واكد الإتربي، أن انتقالات الزمالك مميزة وسيكون هناك اعتماد على بعض الناشئين لتدعيم الفريق الأول، موضحا أنه لا داعٍ للضغط لضم بعض اللاعبين خصوصا أن القائمة مليئة بعناصر مميزة.
وأعلن نائب رئيس الزمالك، اختيار خالد رفعت رئيس لجنة التسويق الأسبق بالقلعة البيضاء، لخوض انتخابات رابطة الأندية، مشيرا إلى أنه أمر جاء بالاتفاق داخل اللجنة المؤقتة.
وعن انتخابات نادي الزمالك، قال الإتربي: "سنفتح باب الترشح يوم 2 أكتوبر المقبل ولمدة 8 أيام وستجرى الانتخابات في موعدها يوم 19 نوفمبر المقبل".
وأشار إلى أنه لا يفكر في خوض انتخابات نادي الزمالك مكتفياً بالفترة التي يقضيها حالياً في اللجنة المؤقتة التي يرأسها حسين لبيب.

الزمالك عبدالله السعيد بيراميدز الاتربى اشرف بن شرقى