الجمعة 29 مارس 2024 02:24 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي يكشف سبب زيارته الجزائر

موسى الكوني
موسى الكوني

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، اليوم الخميس، أن هدف زيارته إلى الجزائر التي تستمر يوما واحدا هو اطلاع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بمجريات ما حدث في زياراته إلى دول جوار جنوب ليبيا.

وأوضح الكوني، في تصريحات صحفية عقب وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي: "نحن في زيارات متتالية إلى الجزائر من أجل التواصل والمشورة للإحاطة بما يجري في ليبيا وأيضا بعلاقاتنا بدول الجوار خاصة بعد زيارتي دول جوار جنوب ليبيا".

وأضاف: "أنا هنا لألتقي مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لاطلاعه على مجريات ما حصل في هذه الزيارات وأيضا مجريات الأمور في ليبيا"، موضحا أن الرئيس تبون مهتم بكل تفاصيل الشأن الليبي".

وأكد الكوني أن هناك "مستجدات كثيرة لابد من اطلاع الرئيس تبون عليها و أن نتشاور ونتحادث بشأنها"، وكذلك حول العلاقات الثنائية والتعاون مع الجزائر.

وكان في استقبال نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي لدى وصوله إلى الجزائر وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.

ووصل موسى الكوني، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، صباح اليوم، إلى الجزائر في زيارة رسمية لم يعلن عنها مسبقا، وكان في استقباله بمطار الجزائر الدولي وزير الخارجية رمطان لعمامرة.

وكانت الجزائر كانت استضافت نهاية الشهر الماضي اجتماعا لدول الجوار الليبي، و جدد وزير خارجيتها التأكيد على دعم مسعى المصالحة الوطنية لحلحلة الأزمة الليبية بالطرق السلمية، وإجراء الانتخابات العامة في موعدها.

 

الجزائر ليبيا المجلس الرئاسى الليبى السلام في ليبيا