السبت 20 أبريل 2024 12:30 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

وفاة والد الفنانة السورية سلاف فواخرجي

سلاف فواخرى ...ارشيفية
سلاف فواخرى ...ارشيفية

أعلنت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي انستجرام، عن موعد جنازة والدها الناقد محمد سليم فواخرجي.

نشرت سلاف فواخرجي نعي والدها ، وكتبت :"محمد سليم فواخرجي "أبو سليم"، توفي عصر الأربعاء 8 صفر 1443 الموافق 15 "سبتمبر" 2021، ويشيع جثمانه الطاهر عقب صلاة الجمعة يوم 17 أيلول من مسجد الزوزو في حي الصليبة باللاذقية، حيث يصلى على جثمانه الطاهر، ويوارى الثرى في مقبرة أبناء لواء اسكندرون في بسنادا".
وعن موعد العزاء كتبت :"تقبل التعازي للرجال والنساء يومي السبت والأحد في صالة بلازا باللاذقية، من 5 إلى 8 مساء، ويوم الأحد 19 /9 للرجال والنساء في دار السعادة، في المرة دمشق من 5 إلى 8 مساء".
ونعت الفنانة سلاف فواخرجي والدها محمد فواخرجي، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”.
ونشرت سلاف فواخرجي صورا لوالدها، وعلقت عليها كاتبة: “روحي راحت معك … وخلص الحكي بعدك .. الله معك … بابا وشكرا على كل شي”.
وحرص عدد كبير من فناني الوسط الفني في سوريا على تعزيه الفنانة سلاف فواخرجي، وجاءت التعليقات، كالآتي:
رحمه الله .. آنسه الله .. عوضه الله الجنة .... إنا لله وإنا إليه راجعون .. أعظم الله أجركم ورحم فقيدكم.
عظم الله اجركم يارب يرحمه ويغفرله ويصبر قلبك.
العمر لك ...الله يرحمه.
وحرصت الفنانة سوزان نجم الدين، على توجيه رسالة لصديقتها الفنانة سلاف فواخرجي بعد وفاة والدها.
وكتبت سوزان، عبر حسابها على تويتر: "قلبي معك يا حبيبتي.. أصعب شيء فراق الوالدين.. الله يرحموا ويصبر قلبك ويخليلك عيلتك الحلوة يا غالية.. إنا لله وإنا إليه راجعون".
وحرصت الفنانة شكران مرتجى، على نعى الفقيد، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات «تويتر»، صورة لـ سلاف تجمعها بوالدها الراحل، مُعلقة عليها بقولها: «حبيبتي ما بعرف شو بدي قلك الله يرحم عيونه ويصبر قلبك ويسكنه فسيح جناته.. الله وقلوبنا جنبك ويخلي لك عيلتك وائل وحمزة وعلي.. إنّ لله وإنّ إليه راجعون».