الخميس 28 مارس 2024 09:23 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

4 نصائح تطول عمر جوازك.. احترمى شريك حياتك وماتحاوليش تغيريه

الزواج الناجح
الزواج الناجح

الوقوع فى الحب أمر سهل، لكن البقاء فى الحب أصعب بكثير، إنه عمل يومى لكلا الشريكين والتحسين الذاتى المستمر من أجل التواجد معًا أمر مطلوب، فإذا كنتِ تحبين شريكك حقًا، فستريدين بالتأكيد معرفة كيفية الحفاظ على علاقة طويلة الأمد معه.

الحقيقة لا توجد وصفة واحدة لعلاقة ناجحة، لكن لحسن الحظ، هناك بعض النصائح التى يمكنك اتباعها للحفاظ على شريك حياتك والعيش سويا بسعادة، وفى التقرير التالى يقدم موقع your tango الأمريكى نصائح تطول عمر العلاقات أبرزها:

 

1. أظهرى حبك:

تذكرى أنه، على غرار الصداقة، لا يتم التعبير عن الشعور بالحب بالكلمات فقط، بل الأهم أن يكون ذلك بالأفعال، وهذا لا يعنى أنه يجب عليك محاولة إمساك النجوم من أجل زوجك، يمكن أن يكون الدعم البسيط عند التعامل مع الأشياء العادية علامة رائعة على حبك، واسألى شريكك عما يحتاجه أكثر من غيره ولا يمكنه تحقيقه الآن، فأى مساعدة أو دعم ذى صلة منك ستجعل شريكك يشعر بالحب والأمان والسعادة، وهو أمر أساسى لعلاقة طويلة الأمد.

اظهرى حبك له

 

2. اجعلى الوقت معًا أولوية:

على الرغم من الانخراط الكامل فى العمل أو رعاية الطفل أو الأعمال المنزلية، يجب أن تجدى دائمًا وقتًا إضافيًا تقضيه معه، كل هذه العوامل الخارجية يمكن أن تهدد علاقتك طويلة الأمد، لأنها تخلق تدريجياً مسافة كبيرة بين الأزواج.

لذا حاولى قضاء يوم أو ليلة معًا فى الخارج مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين، إنها طريقة مثالية لكلاكما للتركيز على هوية شريكك وتعزيز مشاعركما تجاه بعضكما البعض.

اقضى بعض الوقت معه

3. احترمى شريكك:

يعترف العديد من الأزواج المسنين بأن الاحترام المتبادل هو أساس الحب، وبغض النظر عن مدى قوة مشاعرك، فإن العلاقة طويلة الأمد ستنهار بسرعة إذا لم تحترمين توأم روحك.

الراحة العقلية للشركاء ضرورية للحفاظ على العلاقات طويلة، ولتنمية الاحترام المتبادل، لا تجادلوا بعضكما فى العلن، ويمكنك انتقاد سلوك بعضكما البعض أو بعض السمات الشخصية، لكن دائمًا ما تفعل ذلك وجهاً لوجه وفى محادثة هادئة وودودة.

الغيرة علامة مهمة أخرى على عدم الاحترام يمكن أن تهدد علاقتك بشكل كبير، يجب ألا تشكى فى أن شريكك يخونك إذا لم يكن لديك أى دليل على ذلك، فالاتهام الذي لا أساس له هو مؤشر واضح على وجود فجوة في الثقة والتفاهم والاحترام.

الأحترام المتبادل

 

4. لا تحاولى تغيير شريك حياتك:

كل الناس فريدون ولديهم نقاط قوتهم وضعفهم، لا بأس أن تحفزى شريكك على أن يصبح أفضل لأن العلاقات يجب أن تعزز النمو العقلى، وليس التدهور، لكن يجب أن تتسامحوا مع عيوب بعضكما البعض.

لا تجبرى شريكك على التخلص من السمات التى تشكل جزءًا من هويته، فمن خلال السماح لحبيبك بالبقاء على ما هو عليه، يمكنك تعزيز التواصل المفتوح والصادق بينكما.

دعونا نعترف بأن الناس يريدون من الآخرين قبول هوياتهم واهتماماتهم ورغباتهم، وإذا كنتِ تحترمين وتتسامحين مع توأم روحك، فسوف يعاملك بنفس الطريقة.

 

الزواج الناجح الزواج استمرار الزواج العلاقات الأسرية