الجمعة 3 ديسمبر 2021 05:12 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

الحسينى الشرقاوى يكتب : عودة منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة فى يناير المقبل

الجارديان المصرية

عوده الحدث الأكبر والأهم في العالم يعود بنسخته الرابعه "منتدى شباب العالم" وهو الحدث السنوي الذي يعقد سنوياً في مصر علي أرض السلام.
والذي بدأت محطته الأولى " نوفمبر 2017 "

متناولا محاور هامه من بينهما قضايا الإرهاب والهجره الغير شرعيه واللاجئين ومحور التنميه المستدامه والتكنولوجيا ورياده الأعمال والحضارات والثقافات، ومحور صناعة قادة المستقبل.
لننتقل إلى المحطه الثانيه "نوفمبر 2018 "

وحضر به أكثر من 5000 شاب من مختلف الجنسيات وضم مجموعه من المحاور الهامه التي تناقش قضايا تخص الشباب حول العالم ومنها الإبداع وفرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي ودور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات وناقش أهميه العالم الرقمي كمجتمع موازي وكيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي، ومن المحاور التي تم مناقشتها أيضا التطوير منها أجنده 2063 أفريقيا التي تريدها وتقليص الفجوه بين الجنسين في سوق العمل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم أكثر تكاملا.
ثم يتحرك قطار المنتدى إلى محطته الثالثه" ديسمبر 2019 "

ويشارك به أكثر من 7000 شاب وشهد المنتدى هذا العام مناقشات حول الشباب ما بين الإبداع والتنميه وعرض موضوعات وقضايا جديده تخص الاجنده الدوليه مثل قضيه المناخ والثوره الصناعيه والأمن الغذائي ودور المرأة في المجتمع في وجود عصر التكنولوجيا الرقميه
ثم يأتي القدر ليوقف ويعطل قطار المنتدى وهو في طريقه إلى المحطه القادمه ويتوقف لمده عامين بسبب جائحه كورونا ولكن لا ننسى " أن السهم يحتاج أن ترجعه خطوه للوراء لكي ينطلق بقوه إلى الأمام"
والان يعود منتدى شباب العالم ويتحرك القطار ويصل إلى

محطته الرابعه على أرض السلام في " يناير 2022"
في شرم الشيخ برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وتناقش النسخه الرابعه محاور السلام والعالم بعد جائحة كورونا.
" لك يامصر السلامه، وسلاما يابلادي "