الجمعة 28 يناير 2022 11:42 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

عظة الأحد للأنبا سيداروس ( محبة المال لدى الشاب الغني )

الأنبا سيداروس
الأنبا سيداروس

ألقى نيافة الأنبا سيداروس الأسقف العام لكنائس قطاع عزبة النخل، اليوم الأحد، كلمة عبر قناة ON إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات (ON - dmc - الحياة - cbc)، وذلك في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية.
وجاءت العظة من إنجيل قداس اليوم الذي يوافق الأحد الرابع من شهر هاتور والذي يُقرأ فيه فصل الإنجيل المعروف بإنجيل الشاب الغني.
وأشار نيافته إلى خطورة محبة المال أكثر من الله مما يؤدي للانفصال عن الله والوقوع في خطايا متعددة مثلما مضى الشاب حزينًا في إنجيل اليوم.
وكان قد ألقى نيافة الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الشمالية، الاحد الماضي، كلمة عبر قناة ON، إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات (ON - dmc - الحياة - cbc)، وذلك في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية.
وجاءت العظة من إنجيل قداس اليوم، الذي يوافق الأحد الثاني من شهر هاتور والذي يُقرأ فيه فصل الإنجيل الذي يروي مثل الزارع.
وأشار نيافته، إلى أن الكنيسة تقرأ قصة مثل "الزارع" لأسبوعين متتاليين خلال شهر هاتور، وذلك لأن النصف الأول من شهر هاتور يعد فترة "رمي البذار" في الريف المصري. وتكلم عن أن اختلاف أنواع الأراضي يشير إلى اختلاف قلوب البشر.
وكان نيافة الأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت، قد ألقى الأحد الماضي كلمة، وذلك في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية.
وجاءت العظة من إنجيل قداس الأحد، الذي يوافق الأحد الأول من شهر هاتور، والذي يُقرأ فيه فصل الإنجيل الذي يروي مثل الزارع ويقول المسيح بعده "مَنْ لَهُ أُذْنَانِ لِلسَّمْعِ فَلْيَسْمَعْ!".
وتناول نيافته بالتأمل عددًا من ملامح السمع بالمفهوم الكتابي الذي ورد في أناجيل القديسين متى ومرقس ولوقا وفي سفر الرؤيا، وكيف رتبت الكنيسة أن تقرأ الفصول التي تتكرر فيها هذه الدعوة لسماع صوت الرب

عظة الأحد للأنبا سيداروس الاسقف العام لكنائس قطاع عزبة النخل محبة المال لدى الشاب الغني