الجمعة 21 يناير 2022 12:51 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

مناقشة ثقافة الشيوخ استراتيجية الإعلام ٢٠٣٠ .. بحضور كرم جبر

الكاتب الصحفى كرم جبر
الكاتب الصحفى كرم جبر


ناقشت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار برئاسة الدكتور محمود مسلم الإستراتيجية الإعلامية ٢٠٣٠ بحضور الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام.
واستعرض الكاتب كرم جبر رئيس المجلس الاعلى للاعلام أمام اللجنة أرز محاور وأهداف استراتيجية الإعلام خلال الفترة المقبلة وأبرز تحدياتها.
ورحب الدكتور محمود مسلم رئيس اللجنة في بداية الاجتماع بالكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الاعلى للاعلام مؤكدا أهمية اللقاء الذي يتناول مشكلات الاعلام التي تطرح نفسها من فترة لأخرى
واكد كرم جبر ان مصر مقبلة في شهر نوفمبر المقبل على حدث اعلامي مهم وهو المؤتمر الدولي للمناخ بشرم الشيخ وهو المؤتمر الذي سينقل مصر نقلة كبرى في مجالات عديدة ولابد ان تبرز سمات مصر كدولة كبيرة خلال هذا الحدث الكبير والذي يشارك فيه ١٢٦ رئيس دولة و ٣٠ الف مشارك وهو مؤتمر مهم على كل كل المستويات.
وقال كرم جبر ان لفترة المقبلة ستشهد شائعات من جماعة بعينها تستعد للحدث وهذا ليس رجما بالغيب ولابد من الاستعداد للرد السريع على تلك الشائعات المتوقعه مشيرا الى ان المجال الذي ستتناوله الشائعات هو مجال حقوق الانسان حيث يحصرو الامر في السجون وحرية التعبير دون النظر الى باقي الحقوق التي تقدمها مصر.
واكد كرم جبر على اهمية التنظيم الاعلامي للمجلس مثل منح التراخيص لانه سيكون هناك محاسبة وكذلك الاكواد الاعلامية لعدم نقل اي معلومات بدون مصادر محققة.
وحول مشكلة التناول الاعلامي للحوادث قال كرم خبر انه يجب التعاون بين الجميع لانه يكون هناك تجاوز في نشر بعض القضايا منها الاتهام بدون ادلة ومن هنا تأتي أهمية الاعتماد على مصادر حقيقية وعدم نشر صور المتهمين وعدم اصدار احكام.
وشدد كرم جبر على اهمية احترام الحياة الشخصية للمواطنين وعدم انتهاك الحرومات مشيرا الى ان هناك جرائم يتم تداولها بشكل غير مقبول والاعلى للاعلام يتابع كل ذلك ويحاسب على الاخطاء حيث توجد لجنة رصد واي شكاوى يتم التحقق منها وهناك اجراءات يتم اتخاذها تصل لحجب الموقع او الاحالة للنيابة.
واكد كرم جبر ان المجلس الاعلى للاعلام ليس دوره قمعي لكن دوره حماية الاعلام والسياسات الاعلامية
وبمقتدى القانون.