الخميس 28 مارس 2024 06:24 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

تكليف الدكتورة إيمان كريم بالإشراف على المجلس القومي لذوي الإعاقة

الجارديان المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، قرارا بتكليف الدكتورة إيمان كريم، الأستاذة بكلية اللغات والترجمة جامعة 6 أكتوبر، بالإشراف على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم - في أول تصريح، اليوم الإثنين، عقب توليها مسئولية الإشراف على المجلس - "إيمانها الكامل بضرورة رسم السياسات التي تخدم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة"، متمنية أن "يكون موقعها بالمجلس أداة مهمة في رفع الوعي بحقوقهم خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بدمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات".
يذكر أن الدكتورة إيمان كريم، حاصلة على درجتي الماجستير والدكتوراه باللغويات التطبيقية الألمانية، وكانت قد تعرضت لحادث وهي في سن 14 من عمرها في أثناء ممارستها رياضة الغطس نتج عنه شلل رباعي، لكنها تحدت الحياة من جديد مستخدمة الكرسي المتحرك.
والدكتورة إيمان كريم هي الوحيدة المستخدمة لكرسي متحرك في جامعتها التي تعمل بها والمسئولة فيها أيضاً عن خدمة المجتمع، والمرأة الوحيدة على كرسي متحرك والمنتخبة لمدة دورتين في مجالس إدارة الأندية وتحديدا نادي الصيد، وهي واحدة من المناصرين لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والمدافعين عنها، ومن المؤمنين بأدوار المجتمع المدني بصفتها أيضاً عضو مجلس أمناء مؤسسة الحسن لإصابات العمود الفقري وعدد من اللجان المعنية بذوي الإعاقة.
كما نالت العديد من التكريمات في عدة مجالات يأتي في مقدمتها الإعاقة والإتاحة، وحصلت على تكريم من السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، في يوم المرأة العالمي والمصري 2020/2019 .
والسيرة الذاتية للمشرف العام الجديد على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بها العديد من الأدوار التطوعية والتنموية في مجالات المرأة والطفولة والتعليم والرياضة خاصة في الإعاقة ولها العديد من الدراسات والأبحاث في مجال تخصصها الأكاديمي.

رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس القومى الدكتورة ايمان كريم الاشخاص ذوي الإعاقة الجارديان المصرية