الخميس 19 مايو 2022 08:04 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

حالة الطقس غدا الجمعة ...شديد البرودة يصل لحد الصقيع

طقس شديد البرودة
طقس شديد البرودة

ويتوقع الخبراء أن يسود غدًا طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على محافظات جنوب الصعيد.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تستمر الأجواء الشتوية شديدة البرودة ليلا على جميع الأنحاء، تصل إلى حد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتسجل درجات الحرارة الصغرى ما بين 4: 6 درجات مئوية.

كما أشارت هيئة الأرصاد إلى تكون الثلوج غدا الجمعة، على مرتفعات سانت كاترين؛ حيث تسجل درجة الحرارة الصغرى خلال ساعات الليل 3 درجات تحت الصفر.

وسط أجواء شتوية باردة يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشمالية الشرقية للبلاد، يصاحبها نشاط رياح، ويتكون الصقيع على وسط سيناء والسواحل الشرقية في مصر ليلا.

وتعود الشبورة المائية في الظهور مرة أخرى خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والزراعية أيضا، تتلاشى مع سطوع الشمس.

طقس الغد حالة الطقس الجمعة حالة الطقس غدا درجات الحرارة هيئة الارصاد الجوية