الخميس 25 أبريل 2024 10:27 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

علامات ترهل الثدي

علامات ترهل الثديضذ
علامات ترهل الثديضذ

علامات ترهل الثدي تتعدد علامات ترهل الثدي، من أبرز الدلالات على ترهل الثدي موضع الحلمة، حيث إنه من الطبيعي تواجد الحلمة فوق مستوى خط ثنية الثدي، وبالتالي يمكن الاستدلال على ترهل الثدي في حال تواجد الحلمة بنفس مستوى خط ثنية الثدي أو أسفلها.

من علامات ترهل الثدي الأخرى: فقدان امتلاء الثدي.

اتجاه حلمة الثدي إلى الأسفل. نقصان حجم الثدي.

درجات ترهل الثدي بعد معرفة علامات ترهل الثدي لا بد من معرفة درجات ترهل الثدي، حيث تختلف شدة ترهل الثدي بين سيدة وأخرى، مما يفيد في تشخيص ترهل الثدي عند السيدات، التفاصيل في الآتي:

ترهل الثدي البسيط: وهو الدرجة الأولى من درجات ترهل الثدي، حيث تكون حلمة الثدي في نفس مستوى خط ثنية الثدي.

ترهل الثدي المعتدل: وهو الدرجة الثانية من درجات ترهل الثدي، حيث تتواجد الحلمة أسفل خط ثنية الثدي مع تدلي النسيج السفلي للثدي أسفل الحلمة.

ترهل الثدي المتقدم: وهو الدرجة الثالثة من درجات ترهل الثدي، حيث تكون الحلمة أسفل خط ثنية الثدي على أقصى أسفل الثدي.

ترهل الثدي الشديد: وهو أقصى درجات ترهل الثدي، حيث تتواجد الحلمة تحت خط ثنية الثدي بكثير. أسباب ترهل الثدي تتعدد أسباب ترهل الثدي، من أبرز هذه الأسباب:

1. التقدم في العمر مع تقدم السيدة في العمر تتمدد الأربطة المشكلة لأنسجة الثدي وتفقد مرونتها وبالتالي يقل امتلاء الثدي، كما يمكن ملاحظة التغيير بشكل واضح أثناء فترة انقطاع الطمث عند السيدات.

2. تأثير من الجاذبية الأرضية من الممكن أن تسبب قوة الجاذبية الأرضية ترهل الثدي، كما يزداد تأثير الجاذبية الأرضية في حدوث ترهل الثدي مع زيادة حجم الثدي.

3. عدم وجود الدعم المناسب للثدي يؤثر غياب الدعم للثدي على تغير شكل الثدي وحدوث ترهل الثدي، لذا من الضروري ارتداء حمالة صدر داعمة من أجل رفع الثدي والحفاظ على شكله.

4. التدخين من المحتمل أن تسبب المواد المسرطنة الموجودة في السجائر في تكسير مركبات الإيلاستين الموجود في الجسم والمسؤولة عن مرونة الجلد.

5. أشعة الشمس قد يسبب التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط في حدوث ترهل الثدي، حيث تسبب الأشعة فوق البنفسجية تلف الجلد وفقدانه مرونته.

6. زيادة الوزن من الممكن أن تسبب بالتقلبات في الوزن ما بين زيادته ونقصانه في حدوث تمدد للثدي، لذا من المهم للنساء المحاولة في الحفاظ على وزن صحي لتجنّب تمدد الجلد غير المرغوب به في منطقة الثدي، مما قد يؤدي إلى إكسابه مظهرًا مترهلًا.

طرق تجنّب وعلاج ترهل الثدي من المهم معرفة أن الثدي يتكون بشكل أساسي من دهون وأربطة مع افتقاره إلى الأنسجة العضلية، لذا لا يمكن علاج ترهل الثدي بممارسة التمارين الرياضية، وتكمن طرق الوقاية والعلاج بشكل أساسي في تجنّب أسباب ترهل الثدي السابق ذكرها.

من طرق تجنّب وعلاج ترهل الثدي: الحفاظ على وزن صحي. ارتداء حمالة صدر مريحة ومناسبة خاصًة أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

الإقلاع عن التدخين. ممارسة تمارين رياضية تستهدف العضلات الموجودة أسفل الثدي، مما قد يساعد في رفع الثدي.

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بمضادات الأكسدة مع شرب كميات كافية من السوائل.

استخدام واقي الشمس على كامل منطقة الثدي والجلد المحيط بهما.

الخضوع لجراحة تجميلية من أجل رفع الثديين وعلاج ترهل الثدي، تتعدد الخيارات التجميلية، لذا من الضروري استشارة الطبيب واختيار المناسب لك.

ترهل الثدي علاج ترهل الثدي اسباب ترهل الثدي علامات ترهل الثدي صحتك بالدنيا عالم المرأة الجارديان المصرية