الجمعة 19 أبريل 2024 04:33 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

منوعات

نجاح عملية فتق بالحجاب الحاجز لطفل عمره ٤ شهور بمبرة طنطا

د. سيد جلال
د. سيد جلال

أعلن د.سيد جلال مدير التأمين الصحى بالغربية عن نجاح مستشفى مبرة طنطا فى إجراء جراحة دقيقة لطفل بالغ من العمر أربعة أشهر حيث تم تحويل الحالة من مستشفى قويسنا العام عن طريق شكاوى مكتب رئيس مجلس الوزراء إلى مستشفى مبرة طنطا لاحتياج الطفل إلى إجراء جراحة دقيقة وتوفير عناية مركزة له بعد إجراء الجراحة.
وقال الدكتور سيد عبد السلام مدير المستشفى أن الطفل وصل المستشفى مساء يوم ٢٠٢٢/٤/٢٦ على جهاز تنفس صناعى وفور وصول الطفل حدث توقف بعضلة القلب والتنفس وتم عمل انعاش قلبى رئوى له عن طريق الفريق الطبي ووضعه على جهاز التنفس الصناعى مرة أخرى ودخوله العناية المركزة للأطفال وتم إستدعاء إستشارى جراحة الأطفال ودخول الطفل العمليات لإجراء جراحة تصحيح فتق بالحجاب الحاجز كاد أن يتسبب بوفاة الطفل.
وخرج الطفل من العمليات بحالة جيدة وتم وضعه تحت الملاحظة بقسم العناية المركزة والطفل الآن بحالة جيدة فى انتظار الخروج من المستشفى.
ويأتى هذا فى إطار خطة الفرع لإدخال خدمات تخصصية لجراحات الأطفال والمبتسرين بمستشفى مبرة طنطا.
وأشار الدكتور سيد جلال مدير الفرع أنه تم تشغيل الحضانات بالطاقة القصوى وبواقع ٢٠ حضانة ورفع كفائة العناية المركزة للأطفال لتقديم الخدمات العلاجية والطارئة للأطفال المبتسرين والرعايات المركزة.