الأربعاء 6 يوليو 2022 05:54 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

مجلس الشيوخ يعود للانعقاد غدا الاثنين لاستكمال جدول اعمال الجلسات العامة

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق
المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

رفع المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اعمال وفعاليات الجلسة العامة للمجلس، وقال عبدالرازق ترفع الجلسة على أن تعود للانعقاد في تمام الحادية عشر من صباح الغد الاثنين، لاستكمال باقي جدول أعمال الجلسات العامة.

ووافق مجلس الشيوخ خلال جلستة العامة المنعقدة الآن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق على مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، والتأشيرات الملحقة به، وكذلك الجداول وتمت الموافقة بصفة نهائية.

وقال عبدالرازق أعلن موافقة المجلس على مشروع القانون نهائيا وعلى الأمانة العامة للمجلس اتخاذ اللازم في ضوء المادة 245 من الدستور وفي ضوء لائحة المجلس.

وأكد دكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على استمرار تنفيذ مشروع "حياة كريمة" وقال خلال الجلسة العامة، إن ذلك له تأثير إيجابي كبير على الوضع التنموي بالمحافظات. كما شرح التحديات التي تواجه العالم على خلفية تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والتي انعكست على الاقتصادات العالمية والأسعار، وظهرت في شكل ارتفاع معدلات التضخم".

وأشار نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن خطة التنمية الاقتصادية تهتم ببناء الإنسان المصري من خلال دعم قطاعي التعليم والصحة وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع جاء ذلك خلال الجلسة العامة للشيوخ أثناء مناقشة خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023.

وأشار نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى جهود تحفيز الاستثمار وتحسين المناخ الاستثماري في مصر مضيفا توجه لزيادة الاستثمارات والتنمية البشرية.

وقال نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية "نشهد انخفاض في معدلات البطالة من 7.4 لـ 7.2 مستطردا "نركز على فرصة عمل لائقة وكريمة وليس فقط مجرد خفض معدلات البطالة، وأشار نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن برنامج تنمية المرأة المصرية يستهدف تمكين المرأة المصرية وتحسين حالة الأسرة المصرية.

التنمية البشرية التنمية الاقتصادية وزيرة التخطيط الإنسان المصري مجلس الشيوخ