الجمعة 29 مارس 2024 01:23 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

اضرار احمر الشفاه

الجارديان المصرية

احذرى ... أحمر الشفاه له العديد من الأضرار على الصحة، أهمها أنه يمكن أن يسبب الإصابة بالفشل الكلوي، وذلك لعدة أسباب منها احتوائه على مادة الرصاص.
أفهناك مواد سامة أخرى تسبب الإصابة بالأمراض، خاصة في «أحمر الشفايف» الثابت، الذي يعتبر أكثر خطرا، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن المضرة، وجزء منها يمتص للجسم.
واحتواء أحمر الشفاه على معادن أخرى تضر بالجسم مثل الكروم والمنجنيز والألمونيوم، التي تسبب التسمم والطفح الجلدي والالتهابات والحساسية، وكذلك تشققات الشفايف وجفافها.
وينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن المواد الصناعية في أحمر الشفاه واستبداله بمواد طبيعية، مثل الكركديه، أو مياه الرومان مع زبدة الكاكاو، وزيت جوز الهند. مشيرة إلى أنه للحصول على درجات البني، يمكن الحصول عليها من القهوة سريعة التحضير، مع ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء، وتجنب استخدام أحمر الشفاه اكثر من مرتين في اليوم.
ومن الأضرار الأخرى لأحمر الشفاه، تلف الدماغ، لاحتوائه على مادة الرصاص، الذى يعتبر من المواد الضارة على الجهاز العصبي، واحتوائه على البتروكيماويات، وهي عبارة عن مادة سامة تتغلغل في الجلد، وتؤثر على وظائف العقل والجسم، كما أن الكروم الموجود في أنواع أحمر الشفاه غير معروفة فهي عبارة عن مادة مسرطنة ترتبط بأورام المعدة، لذلك يجب الحرص والتأكد عند الشراء أن المكونات الموجودة غير سامة