الجمعة 19 أبريل 2024 03:02 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

وزير الصحة : لا توجد حالات إصابة بجدري القرود بمصر

 خالد عبد الغفار- وزير الصحة
خالد عبد الغفار- وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، موقف مصر من مرض جدري القرود، والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد حالات إصابة في مصر بمرض جدري القرود حتى الآن.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن الوزارة تعمل على توفير الكواشف الخاصة بالكشف عن المرض، والتعاقد على توفير التطعيمات الخاصة بالمرض رغم قلتها على مستوى العالم، كإجراء احترازي.

وعلى صعيد منفصل، وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا شهد انخفاض في معدلات الإصابات في الأسبوعين الماضيين، بنسبة 50%، وكذا انخفاض في معلات الوفيات بنسبة 25% مقارنة بالأسابيع السالفة.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، أن الضغط على المستشفيات وأجهزة التنفس الصناعي، والرعاية المركزة انخفض بشكل كبير، إلى جانب ووجود أسرة شاغرة.

وأكد وزير الصحة والسكان، أن هناك ترقب دائما من قبل الوزارة حال وجود أي ارتفاع أو ظهور في الإصابات مرة أخرى، مشيرا إلى أنه أمر تم الاعتياد عليه.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الانتهاء من 100% من أعمال التطوير بمستشفى الخانكة المركزي بمحافظة القليوبية، موضحًا أن مشروع التطوير شمل إنشاء مباني الاستقبال والطوارئ، العيادات الخارجية، المسعفين، المشرحة، وتطوير مباني الإقامة والعلاج الطبيعي والأسنان.

وقد وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بزيادة عدد الأطباء العاملين بـ مستشفى الخانكة المركزي، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك لمواكبة مشروع التطوير الشامل ورفع الكفاءة بالمستشفى، بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

الصحة جدري القرود تطعيمات جدري القرود الصحة والسكان وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار