الجمعة 29 مارس 2024 03:34 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

غياب العديد من الطلاب عن أداء امتحان الأحياء للثانوية العامة دور ثانٍ بالبحيرة

محافظات  وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
محافظات وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن طلاب الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي؛ أنهوا امتحاناتهم اليوم، حيث أدى طلاب القسم الأدبي؛ امتحاناتهم في مادة الفلسفة والمنطق، وأدى طُلاب القسم العلمي شعبة علوم امتحاناتهم في مادة الأحياء، كما أدى طلاب القسم العلمي شعبة الرياضة؛ امتحاناتهم في مادة الاستاتيكا، وذلك وسط أجواء من الهدوء والأمن، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة.

غياب 25 طالبا عن أداء امتحان الأحياء بالبحيرة

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، وفق بيان إعلامي اليوم الثلاثاء، إلى أن إجمالي أعداد طلاب القسم العلمي شعبة علوم، الذين أدوا امتحاناتهم اليوم في مادة الأحياء من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرًا بلغ 640 طالب وطالبة من إجمالي متقدم 665 طالب وطالبة، حيث تغيب 25 طالب وطالبة، وبلغت نسبة الحضور 96.3%.

كما أدى 111 طالب وطالبة من طلاب القسم الأدبي؛ امتحانهم في مادة الفلسفة والمنطق من إجمالي 120 متقدم، حيث تغيب اليوم 9 طلاب وبلغت نسبة الحضور 92.5 %، كما أدى 39 طالب وطالبة من طلاب القسم العلمي شعبة الرياضة؛ امتحانهم اليوم في مادة الرياضيات التطبيقية، وذلك من إجمالي 44 متقدم، حيث تغيب 5 طلاب، وبلغت نسبة الحضور 88.6%.

 

انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وأضاف الديب، أن امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة؛ سارت بشكل جيد، وساد الهدوء والانضباط في جميع اللجان طوال فترة الامتحانات التي انطلقت يوم 20 أغسطس الجاري، حيث تم مُتابعتها يوميًا وبشكل لحظي مُستمر مع غُرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، وبالتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس، وتم تنفيذ الإجراءات الاحترازية في ظل ارتفاع مستوى وعي الطلاب وانضباطهم.

وتابع: وكذا تعاون جميع القائمين على أعمال الامتحانات من الملاحظين والمراقبين والإداريين ورؤساء اللجان وأعضاء مركز التوزيع والعمال، وكل من شارك في الإشراف على أعمال الامتحانات باللجان والأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، وجُهودها في إجراءات تأمين أوراق الأسئلة والإجابة وأجهزة الحماية المدنية ومديرية الصحة بالبحيرة.

كما تم تجهيز وإعداد الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، وتزويدها بكافة الاحتياجات والوسائل المعيشية اللازمة اللائقة بمكانة المعلم، بالإضافة إلى مُراعاة قربها من موقع اللجان الامتحانية وتأمينها وتعقيمها وتطهيرها بشكل مُستمر.

وأكد وكيل الوزارة، أنه تم مُتابعة مسار الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية، لتحقيق الانضباط وتوفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويُسر دون أي معوقات.

وأشار إلى أن امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة بالبحيرة، قد استهدفت 7160 طالب وطالبة على مستوى جميع الشعب العلمية والأدبية بينهم 2562 أدبي، 4265 علمي علوم، 333 علمي رياضة، وذلك داخل 19 لجنة مُوزعة على الإدارات التعليمية بدائرة المحافظة، وفقًا لجدول الامتحانات الذي أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

البحيرة الثانوية العامة إمتحانات الدور الثاني امتحان الأحياء الاستاتيكا التربية والتعليم بالبحيرة وزارة التربيه والتعليم مادة الاستاتيكا طلاب الدور الثاني facebook twitter whats