الخميس 28 مارس 2024 02:08 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

بدء الموجة ال20 من إزالة التعديات على أراضي الدولة بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بدء الموجة الـ 20 من إزالة التعديات على أراضي الدولة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها؛ وتعليمات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

ووجّه محافظ الإسكندرية، كلا من المهندسة جيهان مسعود، سكرتير عام مساعد المحافظة بضرورة متابعة ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة، ومتابعة التنسيق بين جهات الولاية وبين الجهات المعنية لتنفيذ الحملات.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أنه مع بداية اليوم الأول من المرحلة الثانية من الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، تم تنفيذ 3 قرارات لإزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة لوزارة للهيئة العامة للاصلاح الزراعي بحي العامرية ثان.

من جانبها أوضحت المهندسة جيهان مسعود، أن الحملة جاءت بتوجيهات محافظ الإسكندرية وبالتنسيق بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية في المحافظة، وكذلك رؤساء الأحياء لتنفيذ قرارات الإزالة على جميع التعديات بكل قوة وحزم، مؤكدة أن جميع الجهات المعنية ورؤساء الأحياء تابعوا الأراضي التي تم تنفيذ الإزالات بها لعدم السماح للمتعدين للعودة مرة أخرى.

قال المهندس ياسر الفولي، رئيس جهاز حماية أملاك الدولة إنه يجري حاليا حملات يومية لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة المستمرة للقيام بشكل يومي، وتنفيذ قرارات إزالة على أراضي الدولة التابعة للهيئة العامة للاصلاح الزراعي الكائنة بحي العامرية ثان، اذ تم اقامة أسوار وتشوينات بالمخالفة للقانون على مساحة قدرها 9 أسهم و8 قيراط.

الاسكندرية أخبار محافظة الإسكندرية أخبار محافظة الإسكندرية اليوم ازالة التعديات على أملاك الدولة إزالة التعديات على أراضى الدولة اللواء محمد الشريف