الخميس 28 مارس 2024 05:48 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

حضور قداس عيد الميلاد المجيد فى العاصمة الإدارية الجديدة ببطاقة الرقم القومى

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء عظته الأسبوعية من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ومن المقرر أن تذاع عبر القنوات المسيحية، وصفحة المُتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ويعتبر البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ 117 أول بابا في تاريخ الكنيسة يعتمد عظة الأربعاء كطقس كنسي متبع، حيث بدأها عام 1964 لما كان أسقفًا للتعليم وظهرت العظة كاجتماع صغير في مطعم الكلية الإكليريكية.

وبمرور الوقت صار لأسقف التعليم، محبين ومريدين يرغبون فى الاستماع إلى محاضرته، التي يمزج فيها بين السياسة والثقافة والروحانيات، بما كان يمتلكه من مهارات في الخطابة ووعي كبير.

وانتقلت العظة إلى الكنيسة المرقسية بكلوت بك، من أجل إفساح المجال لعدد أكبر من الحاضرين، ولما تم اختياره بطريركا نقلت العظة إلى القاعة الكبرى بالكاتدرائية عقب افتتاحها.

أعلنت كنائس إتاحة مشاركة الاقباط في قداس الذي يترأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأعلنت كنيسة السيدة العذراء مريم بالزيتون، عن إمكانية مشاركة الأقباط في قداس عيد الميلاد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الكنيسة في بيان لها: دعوات حضور قداس البابا بالعاصمة الإدارية متاحه بالكنيسة أو من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، على أن يتم إحضار صورة لبطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد لمن هما أقل من 16 عاما، لافتة إلى عدم حضور أي أحد يعاني من أي أعراض مرضية حتي لو بسيطة.

كما أتاحت كنيسة العذراء مريم وأبي سيفين بعزبة النخل دعوات حضور قداس عيد الميلاد المجيد للبابا تواضروس الثاني بالعاصمة الإدارية الجديدة مشددة على ضرورة إحضار بطاقة الرقم القومى لأخذ الدعوات.

ويشارك في قداس عيد الميلاد المجيد لفيف من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وخورس الشمامسة، والذي يترأسه الأرشيدياكون إبراهيم عياد، رئيس شمامسة الكاتدرائية، بالإضافة إلى عدد من الوزراء الحاليين والسابقين.
وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد أعلنت عن تفاصيل التغطية الإعلامية لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، وقالت في بيان لها، لتغطية قداس عيد الميلاد المجيد مساء يوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023، في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة

اسة البابا تواضروس الثاني البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية العاصمة الإدارية