الجمعة 19 أبريل 2024 04:07 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

الدولي للكتاب يستقبل أكثر من 300 رحلة حتى الان

الجارديان المصرية

استقبل معرض القاهرة للكتاب، بدورته الـ 54، منذ فتح أبوابه للجمهور يوم 26 يناير الماضي، حتى الآن، أكثر من 300 رحلة متنوعة من قرى ومحافظات مصر المختلفة، انقسمت إلى رحلات جامعية، ومدرسية، وأندية شباب، وجمعيات أهلية، ومؤسسات مجتمع مدني، وغيرهم.

وبلغ إجمالي عدد الأفراد الوافدة إلى المعرض في هذه الرحلات21547 فردًا، من 200 جهة متنوعة، من قرى ومحافظات مصر بأقاليمها المختلفة.
وتم التنسيق لهذه الرحلات إلكترونيًا من خلال رقم الواتس أب المخصص لهم من قبل الهيئة، أو بالتواصل المباشر مع المسئولين عن الرحلات بالمعرض، وخصصت إدارة معرض القاهرة فريق عمل، لاستقبال الرحلات بشكل يومي، ومرافقتهم في جولاتهم بالمعرض.
وجاءت فكرة الرحلات إلى المعرض، لتشجيع الشباب، والأطفال على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، القراءة والاطلاع، والتعرف الثقافة المصرية، ورفع الوعي، وبناء الإنسان.
ويواصل معرض القاهرة الدولي للكتاب، استقبال الجمهور حتى يوم 6 فبراير الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية، ويقام المعرض تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكان قد افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
وتحمل الدورة الحالية شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم، حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.

5316d23b8a1d.jpg
8d6402fae2d6.jpg
b5f4b06bdb02.jpg
c0e9b15df18e.jpg
ea0e219a0999.jpg