الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:14 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الربح من الانترنت

ساويرس يتساءل ليه غلق المطاعم والمقاهى بعد السابعة فقط .. مش اليوم كله.. بجد مش فاهم؟

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

علَّق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، علي قرار رئاسة الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات من الساعة السابعة مساءً حتي الساعة السادسة صباحًا، متسائلاً: "ليه مش اليوم كله".
وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: "رئيس الوزراء يقررغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس ... ليه مش اليوم كله .. بجد مش فاهم ؟". رئيس الوزراء:يقررغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس ... ليه مش اليوم كله .. بجد مش فاهم ؟ — Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) وعن الإجراءات التي اتخذتها الدولة في مواجهة كورونا قال: "الشعب الجميل الحمد لله مرعوب وهيلتزم". وجاء ذلك ردًا على أحد متابعيه في تغريدة قال فيها: "باش مهندس صباح الخير. ما راي حضرتك في الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة كورونا وهل سيلتزم الشعب الجميل". وأضاف: "المقصود إن كلنا نتكاتف حكومة وشعب وفيه إجراءات مينفعش غير الحكومةً اللي تتخذها والحمد لله اتخذت معظمها". اقرأ أيضا: يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر اليوم عددا من القرارات في إطار الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد. ونص القرار على أن "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31 /3
2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة. ولا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.