الجمعة 26 أبريل 2024 09:44 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الربح من الانترنت

من هو اللواء شريف سيف الدين مستشار رئيس الوزراء لمكافحة الفساد ؟

الجارديان المصرية

كتب محمد الشافعى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، قرارًا بتعيين اللواء أ. ح شريف سيف الدين، مستشارا لرئيس الوزراء لمكافحة الفساد، بدرجة وزير.
نستعرض فى السطور التالية السيرة الذاتية لمستشار رئيس الوزراء لمكافحة الفساد الجديد :
- اللواء شريف سيف الدين حسين، شغل منصب رئيس هيئة الرقابة السابق، وهو من مواليد عام 1963، وتخرج من الكلية الحربية عام 1985.
- تدرج في المناصب المختلفة بالقوات المسلحة، ويتمتع بخبرات متنوعة نتيجة تأهيله العلمي وعمله بالوحدات القتالية والإدارية والمالية والتكنولوجية والتخطيط والتفتيش حتى شغل رتبة اللواء.
- عين قائداً لقوات حفظ السلام المصرية في جنوب السودان وملحق وزارة الدفاع بألمانيا ثم قائداً للمنطقة الجنوبية العسكرية فمديراً لإدارة المشاة.
- حصل على العديد من المؤهلات العلمية ومنها بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس شعبة إدارة أعمال وماجيستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان ودكتوراه كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية ودكتوراه التخطيط الاستراتيجي والأمن القومي من جامعة الدفاع الوطني بالصين.
- حصل على العديد من الأنواط والأوسمة الرفيعة ومنها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة وميدالية 25 يناير ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى ونوط الخدمة الممتازة.

شريف سيف الدين مكافحةالفساد مستشاررئيس الوزراء اللواء اركان حرب مصطفى مدبولى