السبت 16 يناير 2021 07:49 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الأبراج اليوم

مجلة ” روز اليوسف ” تقدم حلقات من رواية الاديب الصحفى هانى دعبس ” مدينة الطالبات

الجارديان المصرية

كتب - عاطف دعبس


بدأ الصحفي والروائي هاني دعبس، من العدد الأخير لمجلة «روز اليوسف»، في كتابة حلقات قصصية مسلسلة مستوحاة من روايته الثالثة «مدينة الطالبات»، والتي دخلت قوائم الكتب الأكثر مبيعًا في مصر والعالم العربي.


وتعد الرواية العمل الأدبي الأول الذي يناقش الأزمات التي يشهدها المجتمع المصري، بسبب جريمتي ختان الإناث وزواج القاصرات.


وترصد «مدينة الطالبات» الأبعاد النفسية لضحايا الجريمتين، من خلال سرد مشوق لقصص حياتهن، منذ نعومة أظافرهن حتى التحاقهن بالجامعة، ودخولهن المدينة الجامعية للطالبات.


وقدم أحمد الطاهري رئيس تحرير المجلة، الحلقة الأولى من الحلقات القصصية لـ«دعبس»، تحت عنوان «في بيتنا أديب»، حيث كتب: «مثلما كانت روزاليوسف دائمًا حاضرة بأدبائها وكتابها المبدعين منذ نشأتها على يد ملكة الكتابة فاطمة اليوسف، لتشهد عصرها الأدبي الذهبي مع نشر كلمات الأديب الكبير إحسان عبد القدوس على صفحاتها.. تستمر المجلة في تقديم رسالتها ومباشرة دورها المؤثر بالوسط الثقافي المصري والعربي، وتقدم فصولًا متسلسلة من رواية «مدينة الطالبات» للكاتب هاني دعبس، أحد أبناء المؤسسة وصحفييها وكتابها المتميزين».


يذكر أن «مدينة الطالبات» هي الرواية الثالثة للكاتب، حيث صدرت له رواية «الحب في زمن الثورة»، التي تعد أول عمل أدبي يؤرخ الثورة المصرية، ودخلت قائمة الكتب الأكثر انتشارًا بالخليج بعد 4 أشهر من صدورها، كما أصدر روايته الثانية «ريكورد» في عام 2016، التي لاقت نجاحًا كبيرًا، ودخلت قوائم الكتب الأكثر مبيعًا بمصر.