الخميس 4 مارس 2021 04:58 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

خبير اقتصادي: طرح عملات الفرق الطبية تخليدًا لجهود جيش مصر الأبيض

الجارديان المصرية

أشاد وائل الشريف خبير اقتصادي، اليوم، بإصدار الحكومة عملات معدنية تحمل شعار الطواقم الطبية، مؤكدًا أن تلك الخطوة بمثابة تخليداً لما يبذله الجيش المصري الأبيض من جهود في حماية المصريين من فيروس كورونا.

وأضاف ”الشريف”، أن جهود كافة أجهزة الدولة في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد -١٩) كورونا محل تقدير واحترام ليس داخل مصر فقط وإنما بين كافة دول العالم، معربًا عن تقديره لاتخاذ مجلس النواب خطوات لتعديل قانون تكريم الشهداء وضم ضحايا الأطقم الطبية من فيروس كورونا ضمن نطاق عمل القانون.

أوضح الخبير الاقتصادي، أن سك عملات تحمل شعارات الأطقم الطبية سيخلد جهودهم للأجيال القادمة ليتعرفوا عن تضحياتهم العظيمة في سبيل مكافحة فيروس كورونا، والذي يداهم جميع دول العالم بضراوة، معربًا عن أمله أن تنتهي تلك الجائحة في أقرب وقت ممكن.

وأعلنت وزارة المالية، عن بدء مصلحة سك العملة في طرح عملات الفرق الطبية منذ بداية الأسبوع الماضي، موضحًا أنها عبارة عن 10 ملايين جنيه من فئة الجنيه و5 ملايين قطعة للنصف جنيه.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصلحة الخزانة العامة وسك العملة توثق هذا الدور البطولي المتعاظم لجيش مصر الأبيض في ذاكرة الأمة، من خلال طرح 10 ملايين قطعة من فئة ”الجنيه”، و5 ملايين قطعة من فئة ”الخمسين قرشًا” تحمل شعار ”فرق مصر الطبية”، تقديرًا لجهودهم الكبيرة في إنقاذ حياة الآلاف من المواطنين بكل بسالة.

ووجّه وزير المالية، تحية إجلال واعتزاز بالرسالة الإنسانية النبيلة التي يعكف جيش مصر الأبيض على أدائها بمنتهى الإخلاص، مُتصدرًا الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في ملحمة بطولية تُجسد تفاني الأطقم الطبية في ميادين العطاء؛ ليُسطرها التاريخ بأحرف من نور، لافتًا إلى حرص وزارة المالية على تنمية الوعي الوطني برموز العطاء الإنساني الذين أثروا حياتنا بمواقفهم الخالدة، وتضحياتهم الغالية، من خلال إصدار عملات معدنية متداولة أو تذكارية؛ تخليدًا لهذه الذكريات العظيمة.

طرح عملات الفرق الطبية العملات المعدنية الجديدة الجيش الأبيض العملات المعدنية الاقتصاد خبير اقتصادي