الخميس 25 أبريل 2024 11:11 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

تنظم احتفال عيد الأسرة بكاتدرائية جميع القديسين

احتفال عيد الأسرة 
احتفال عيد الأسرة 

اقيم  اليوم  فى احتفال كبير باجتماع السيدات لمركز بولاق التابع لمؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية (إبيسكوكير) ، إذ بدأ الاحتفال بكلمة ترحيب منبخيت راعى الكنيسة الاسقفية وكلمة روحية من الخادمة منال منسى حول المرأة. 

وتحدثت منال منسى عن دور المرأة قائلة: كيف تكون مصدرًا للسلام فى منزلها ودورها الهام فى البناء والتربية لجميع الأبناء من خلال قيادتها للمنزل بحكمتها ورعاييتها  للأبناء جسديا وروحيا وعقليا وغرس الإيمان المسيحى فى قلوبهم.

وأضافت: يجب على كل أم وسيدة اختيار توقيتات الحزم والين  مع أبناءها وإدراك قوة الصلاة لحفظ أسرتها .واختتم الحفل بالترانيم وتوزيع الهدايا على الحاضرات من الاسر داخل الكنيسة .


جدير بالذكر أن إقليم الإسكندرية وهو الإقليم الـ41 لهذه الكنيسة حول العالم ويضم تحت رئاسته 10 دول في  مقدمتها مصر ودول شمال إفريقيا والتى يخضع لرئاستها  رئيس أساقفة كانتربري ويتبع اتحاد الكنائس الانجليكانية في العالم بينما الطائفة الإنجيلية لا تتمتع بامتداد عالمي. 

وفى مصر بدأت خدمة الكنيسة عام 1815 في مصر بمجهود خدام كثيرين منهم القس”كلاين” والقس”تمبل جاردنر” والقس “دوجلس ترونتن” والدكتور “فرانك هاربر”.

 

هذا وقد ثم تأسسيت أول كنيسة أسقفية في الإسكندرية 1839 عندما منح “محمد علي باشا” والي مصرفى ذلك الوقت ، قطعة أرض كبيرة في ميدان المنشية بالإسكندرية لإقامة كنيسة القديس”مرقس” الأسقفية.

الكنيسة الأسقفية عيد الأسرة كاتدرائية جميع القديسين القس يشوع القسم العربى بالكاتدرائية احتفال عيد الأسرة