الأربعاء 29 سبتمبر 2021 01:13 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

خالد درة يكتب : بالعقل أقول ...( إنها من الشيطان )

خالد درة
خالد درة

إمرأة صومالية مسلمة فقيرة لا تعمل ولا دخل لها تعيش عليه هى وأولادها تعيش في فرنسا قررت ذات يوم أن تتصل بمحطة راديو إذاعة الشرق الناطقة باللغة العربية والفرنسية من أجل الحصول على مساعدة إنسانية وهى لا تعلم ماذا ينتظرها وماذا يخبئ القدر لها. وفى هذا الوقت كان شخص ملحد يستمع إلى الراديو . فيسارع ويطلب رقمها وعنوانها من الراديو لكي يستهزء بالمرأة ويوبخها ويسألها لماذا تركت بلادها وجاءت إلى هنا للتسول ومد اليد لغير المسلمين فهى المسلمة وهذا البلد هو الكافر والملحد من وجهة نظرها ونظر الأخرين . ولكنه وبعد أن أخذ رقمها وعنوانها أعطي التعليمات لسكرتيرته الخاصة بأن تجهز مواد غذائية ومساعدات مالية أخرى لهذه المرأة وتوصلها إلى العنوان .
ويقول للسكرتيرة إذا سألتك المرأة عن مصدر هذه المساعدات فقولي لها ( إنها من الشيطان ).
ولما وصلت السكرتيرة إلى منزل المرأة فرحت المرأة الفقيرة بهذه المساعدات التى جاءت على غير توقع أو غير مطلب منها وهى التى فى أشد الإحتياج إليها . السكرتيرة سألت هذه المرأة !؟ ألا تريدين أن تعرفي مصدر هذه المساعدات ومن أرسلها لك . فأجابت على الفور وبدون تفكير من هذه المرأة الأمية التي إسمها فاطمة بجواب جعل المفكر الدكتور الإنجليزي الملحد تيموسي فينتر يعتنق الإسلام ويغير إسمه إلى عبد الحكيم مراد .
فالجواب الرائع هو : أنا " لا أريد أن أعرف ولا أهتم بذلك لأن الله إذا أراد شيئاً جعل حتى الشيطان يطيعه "
إنه الله إذا أراد شيئاً كان ، وإذا أراد طاعة وجبت ، وإذا أراد هداية نُفّذت ، إنها الكاف والنون التى تكمن فيها إرادته وقوته .