الجمعة 29 مارس 2024 07:16 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

وزير القوى العاملة يسلم ٥٠٠ وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بوادي الملاك بالشرقية

وزير القوى العاملة يسلم  ٥٠٠ وثيقة تأمين  للعمالة غير المنتظمة
وزير القوى العاملة يسلم ٥٠٠ وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان رفع المستهدف من وثائق التأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة من ٢٠٠ ألف الى ٥٠٠ ألف وثيقة على مستوى محافظات مصر موجها مديرية القوى العاملة بالشرقية مدحت الغمراوي بتسجيل وحصر مزيد من العمالة غير المنتظمة حتى يتم تغطية هذه الفئة من العمالة بالكامل .
جاء ذلك خلال تسليم الوزير ٥٠٠ وثيقة تأمين تكافلي ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة، أو العجز الكلى المستديم أو الجزئي ، للعمالة غير المنتظمة من عمال الزراعة في منطقة وادي الملاك بمحافظة الشرقية ، في إطار مبادرة " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية العمالة غير المنتظمة صحيا واجتماعيا، بحضور ياسمين فريد خميس رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات النساجون الشرقيون ، وآسر حمدي رئيس مجلس إدارة المجموعة، وأحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية.
وحرص الوزير على تسليم تلك الوثائق التأمينية في مقر عمل المزارعين تأكيدا منه على أهمية المزارع والعامل المصري بصفة عامة لتوجيه رسالة تفيد بأننا نهتم بكافة قطاعات العمال ونسعى لتوفير عنصر الأمان لهم ولأسرهم وهو جزء بسيط مما يستحقه العامل المصري.
وأعرب الوزير عن سعادته لوجوده فى أجواء ذكرته بنصير العمال الراحل محمد فريد خميس الذي كان له دور بالغ في إكرام العامل واعتباره القيمة الحقيقية للصناعة المصرية.
وأكد سعفان أنه اليوم سعيد بتكريم العامل المصري الذي يثبت دائما أنه الأقوى في مواجهة التحديات الأمر الذي ظهر جليا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة قائلا: "عندما يواجه العامل المصري التحديات يصنع الإعجاز وليس الانجاز ".
ومن جانبها أكدت ياسمين فريد رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات النساجون الشرقيون ان العمال هم أصحاب الهمم العالية وهم السبب الرئيسي في نجاح المجموعة في السنوات الماضيه، مشيرة إلى أن والدها الراحل محمد فريد خميس كان يؤمن أن العمالة المصرية هي أكبر مميزات هذا البلد الأمر الذي أكدته جهود العمال أثناء جائحة كورونا وإصرارهم على العمل بكل جهد مقدمة لهم بالغ الشكر والتقدير.
ومن جانبه قال مدحت الغمراوي مدير المديرية أن هذا ليس الحفل الأول لتسليم وثائق التأمين للعمالة غير المنتظمة لكن الجهود مستمرة لحصرها بتوجيهات وزير القوى العاملة المستمرة، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للوزارة هو حماية ورعاية القوى العاملة .

b081ef43201d7b1815f9266967feebba.jpg