الأربعاء 29 سبتمبر 2021 01:05 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: إسرائيل فشلت في تضليل وعي شعوب العالم

الجارديان المصرية

أكد رياض منصور مندوب فلسطين في مجلس الأمن، ان إسرائيل فشلت في تضليل وعي شعوب العالم وبات وجهها الاستعماري مكشوف ولم يعد بامكانها الاختباء وراء ردة فعلها الهجومية بتوجيه التهم الجاهزة لمن يجرؤ على انتقاد احتلالها.

وأضاف في كلمته في جلسة مجلس الأمن حول أوضاع القضية الفلسطينية، والتي عرضتها فضائية اكسترا نيوز: ”كيف تبرر إسرائيل ما تسميه حق العودة لليهود وتنكر حق عودة الفلسطينيين إلى وطنهم، وكيف سوف تبرر التهجير القسري في الشيخ جراح وتدعى أنها كانت ملك لليهود يوما وتنكر ملكية الفلسطينيين في كل فلسطين التاريخية وكيف ستبرر قانون القومية العنصري الذى يمنح الحقوق لليهود وينكرها على الفلسطينيين”.

وتابع منصور: ”لا بديل عن الحق والحرية ولا دوام للاحتلال مهما تفوقت ترسانته الحربية وتكنولوجياته العسكرية”.

وأردف أنه بعد مرور ما يزيد عن 70 عاما ينهار المخطط الإسرائيلي أمام عنفوان جيل فلسطينيي ناشئ أكثر تشبثا بالوطن وصانعا للوحدة مؤمنا بحتمية النصر وإننا جيلا بعد جيل لم نر سوى فلسطين التي نحمل لون ترابها.

وأكمل منصور:” كيف ستبرر إسرائيل هدم بيوتنا وتجريف حقولنا وسرقة مياهنا وتدعي حقها في بناء المستوطنات على ارضنا، وكيف ستبرر العنف والتخريب والتحريض ضد مقدساتنا المسيحية والإسلامية وتدعي أن استعمارها ما هو إلا حق ديني”.

 

مندوب فلسطين بمجلس الأمن البوابة نيوز إسرائيل