الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 11:58 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

وزير الإسكان وهشام طلعت مصطفى يضعان حجر الأساس لمدينة ”نور”

وزير الإسكان وهشام طلعت مصطفى يضعان حجر الأساس لمدينة "نور"
وزير الإسكان وهشام طلعت مصطفى يضعان حجر الأساس لمدينة "نور"

وضع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، حجر الأساس لإنشاء مدينة سكنية جديدة ”نور” تنفذها المجموعة بالشراكة مع وزارة الإسكان بمدينة حدائق العاصمة أمام العاصمة الإدارية الجديدة.

ويقع المشروع على مساحة 5 آلاف فدان لإقامة مجتمع عمراني متكامل بمدينة ”حدائق العاصمة”، وهو عبارة عن مجتمع عمراني متكامل يضم كافة أنماط الإسكان.

وتبلغ نسبة وزارة الإسكان بالمشروع 50% من مساحته وتتضمن عمارات وفيلات تتراوح نسبتها من 50 إلى 45 % من مساحة الإسكان، إلى جانب الخدمات العامة المختلفة والتي تبلغ نسبتها 4% من المساحة الاجمالية للمشروع.

وتقوم شركة طلعت مصطفى بسداد مقابل نقدي وعينيّ لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتستهدف الشركة إقامة مشروع عمراني متكامل، يضم مناطق سكنية “شقق وفيلات” ومجموعة من الخدمات المتكاملة التعليمية والطبية والتجارية والإدارية والسياحية والترفيهية.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 500 مليار جنيه، ويوفر المشروع حوالي 3 ملايين ونصف مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طول مدة المشروع، ومن المقرر أن يستوعب نحو 600 ألف نسمة، وذلك من خلال إقامة ما يقرب من 140 ألف وحدة سكنية.

وزير الإسكان عاصم الجزار هشام طلعت مصطفى مدينة نور حدائق العاصمة