الأحد 22 مايو 2022 09:51 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

مصر تقهر الأفيال ياسادة وابوجبل نجم فوق العادة

لقطة من المباراة وفرحة التأهل
لقطة من المباراة وفرحة التأهل

تأهل منتخب مصر إلى ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا ليواجه منتخب المغرب بعدم تغلب على نظيره كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بينهما.

وانقذت العارضة هدف محقق لعمر مرموش فى مرمى كوت ديفوار بالدقيقة 16 من عمر الشوط الاول بعدما استغل مرموش تمريرة خاطئة من كوت ديفوار ويسدد كرة قوية من مسافة بعيدة، لكن العارضة تتصدى لقذيفة مرموش وتحرم مصر من هدف رائع.

وتصدى حارس كوت ديفوار لتسديدة محمد صلاح الكرة فى الدقيقة 22بعد تمريرة بينية من السولية لصلاح يسددها قوية يتصدى لها حارس كوت ديفوار بأطراف أصابعه وتخرج إلى خارج الملعب ركنية لصالح مصر.

أهدر مصطفى محمد هدف محقق لمنتخب مصر فى الدقيقة 36 من الشوط الاول.

وكاد منتخب كوت ديفوار ان يحرز هدفا فى الدقيقة 38 من الشوط الاول بعد تسديدة قوية من هالير من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها الشناوى.

واهدر السولية فرصة هدف محقق فى الدقيقة 52 بعد كرة طويلة من محمد النني إلى محمد صلاح ينطلق ويمررها عرضية إلى السولية يستلمها ويسددها قوية تخرج أعلى مرمى كوت ديفوار ويضيع هدف محقق على مصر.

وفى الدقيقة 53 تصدى سانجاري بادرا حارس منتخب كوت ديفوار لتسديدة محمد الننى بعدما ارسل عرضية أرضية تصطدم بقدم دفاع كوت ديفوار وتغير إتجاهها كادت أن تكون هدف لمصر لكن حارس كوت ديفوار تصدى للكرة.

واهدر مصطفى فرصة هدف للفراعنة فى الدقيقة 63 بعدما سدد الكرة بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء تخرج أعلى المرمى إلى خارج الملعب ليضيع هدف محقق على منتخب مصر.

وفى الدقيقة 69 جائت الفرصة لكوت ديفوار لتسجيل الهدف الاول وتدخل حجازي في الوقت المناسب وينقذ الكرة من أمام قدم مهاجم كوت ديفوار ويخرجها إلى خارج الملعب لينقذ مصر من هدف محقق.

وتصدى الشناوى لتسديدة بعد ركنية لكوت ديفوار ترسل داخل منطقة الجزاء يقابلها سنجاري بضربة رأس تصل إلى هالير يلعبها بضربة رأس قوية يتصدى لها الشناوي بأطراف أصابعه ويخرجها إلى ركنية لينقذ مصر من هدف محقق فى الدقيقة 70.

وفى الدقيقة 76 جائت نمريرة مصطفى محمد لكنها كانت أطول من اللازم ولحق بها مدافع كوت ديفوار قبل أن تصل إلى محمد صلاح ليحرم مصر من فرصة كادت أن تكون هدف محقق لمصر.

ودخل محمد ابو جبل بديلا لمحمد الشناوى فى الدقيقة 88 بعد تعرضه للاصابة.

وفي الشوط الإضافي الأول، كاد محمد شريف أن يسجل الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 93، بعد عرضية من زيزو داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد حجازي بتمريرة رأسة لمحمد شريف يلعبها بضربة رأس لكن كرته تعلو المرمى.

وواصل منتخب مصر الضغط لإحراز الهدف، وفي الدقيقة 98، سدد أحمد سيد زيزو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس كوت ديفوار.

وأنقذ العملاق أبوجبل مرماه من هدف في الدقيقة 104، بعد تسديدة قوية من سنجاري بعد تمريرة من نيكولاس بيبي.

5003e396269470e3d677446666bae2ba.jpg
مصر تهزم كوت ديفوار منتخب مصر يتأهل لربع نهائى افريقيا محمد ابوجبل مصر كوت ديفوار