الخميس 18 أغسطس 2022 04:44 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

اعتمدت | نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر.. احصل عليها من هنا

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة
أحصل على نتيجة الثانوية العامة 2022 الآن دون تعقيد، فقط يمكنك إدخال رقم الجلوس والأسم واحصل على النتيجة فور ظهورها فقط عبر موقع "الجارديان المصرية".

لم يبق سوى ساعات على إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر، إذ تدخل الفترة المحددة لإعلان النتيجة من وزير التربية والتعليم طارق شوقي أمتارها الأخيرة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر.. احصل عليها من هنا

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر كان قد صرّح أكثر من مرة بأن نتيجة الثانوية العامة ستكون بين أيدي الطلاب في الفترة من 1 إلى 7 أغسطس.
نتيجة الثانوية العامة 2022

وأفادت صحف محلية نقلًا عن مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم بأن النتيجة من المنتظر أن تتاح للطلاب على الموقع الرسمي التابع للوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة.

نتيجة أوائل الثانوية العامة 2022 في مصر.. طريقة الترتيب

وكان أولياء الأمور ينتظرون إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 يومي الأربعاء أو الخميس الماضيين، غير أن الوزير خرج للتوضيح عبر حسابه الرسمي على فيسبوك قائلًا إن كل ما يتردد عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة غير صحيح.
نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر.. احصل عليها من هنا

وكتب شوقي أن نتيجة الثانوية سيتم الإعلان رسميًا عنها قبل انتهاء يوم الأحد 7 أغسطس/آب 2022، وذلك بالتزامن مع تصريحات الوزير المتلفزة بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل انتهاء يوم الأحد 7 أغسطس 2022.

وأضاف: "لا داعي للادعاء بمعرفة بواطن الأمور بشأن إعلان النتيجة. نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال أقل من 48 ساعة وقبل انتهاء الأحد 7 أغسطس".

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة

youtube


وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الموقع الإلكتروني التابع للوزارة على شبكة الإنترنت لن يكون مطلوبًا من الطالب سوى تسجيل رقم الجلوس لتظهر النتيجة موضحة بها حالة الطالب سواء كان ناجحًا أو راسبًا أو مؤهلًا لدخول الدور الثاني.

نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر.. احصل عليها من هنا

وفي حالة نجاح الطالب تظهر درجات كل مادة على حدة، ويمكن للطالب احتساب مجموع درجات المواد للحصول على النسبة المئوية.

أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022


ويعد المعيار الأهم في اختيار أوائل الثانوية العامة 2022 هو درجات الطالب في المواد والمجموع الكلي.

وفي حال تساوي أكثر من طالب في درجات المواد والمجموع الكلي يتم الترتيب أبجديًا.

ويتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب أوائل في كل شعبة من شعب الثانوية العامة سواء القسم العلمي علوم أو رياضة إلى جانب الشعبة الأدبية.

للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور طرحها على بوابة وزارة التعليم اضغط هنا

نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2022 أوائل الثانوية العامة 2022 رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس لينك نتيجة الثانوية العامة 2022