الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:08 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

فوز تاريخي للمنتخب الياباني على الألمانى في كأس العالم

منتخب اليابان
منتخب اليابان

مباراة ألمانيا واليابان,نجح المنتخب الياباني في قلب الطاولة على نظيره الألماني، ليحقق فوزاً تاريخياً على منتخب" المانشافت"، في اللقاء الذي جمعهما، ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأقيمت مباراة ألمانيا واليابان, على ستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بـ كأس العالم قطر 2022.

مباراة ألمانيا واليابان

منتخب اليابان قلب الطاولة على ألمانيا، بعد أن متأخراً بهدف دون رد، ليحول النتيجة إلى التقدم بهدفين لهدف، في مفاجأة كبرى لـ"الماكينات الألمانية".


اعتراض ألماني على فيفا وقطر


وكان قام لاعبو منتخب المانشافت قبل مباراة ألمانيا واليابان بالاعتراض على عدم السماح لهم بإرتداء شارة «ONE LOVE» التي تدعم المثليين.

وظهر منتخب ألمانيا قبل مباراته يلتقط صورة جماعية بتكيم الأفواه، ما يبدو احتجاجاً على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين، وعلى عدم وجود حرية رأي في قطر.

مباراة ألمانيا واليابان

وأصدر الاتحاد الألماني لكرة القدم بيانًا قال فيه:"أردنا أن نستخدم تلك الشارة 'OneLove' لإظهار مانشعر به والقيم التي نتمسك بها كنتخب ألماني مع الدول الأخرى وهي التنوع والاحترام المتبادل.. أردنا أن يُسمع صوتنا."

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد حذر المنتخبات السبعة بتوقيع عقوبات قاسية في حالة ارتداء شارات دعم المثلية الجنسية ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

اليابان ألمانيا كأس العالم مباراة ألمانيا واليابان