الجمعة 29 مارس 2024 07:43 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

وجوه و احداث

جنازة أمين إسكندر غدا الثلاثاء بكنيسة بوطسن بشبرا مصر

  أمين أسكندر
أمين أسكندر

أعلن سيد الطوخي، القائم بأعمال رئيس حزب الكرامة، عن موعد جنازة الراحل أمين أسكندر القيادي وأحد مؤسسي حزب الكرامة، الذي رحل عن عالمنا اليوم، بعد صراع مع المرض، وسط حالة من الحزن من محبيه.

وقال سيد الطوخي، خلال منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن موعد جنازة الراحل أمين إسكندر غدًا الثلاثاء، الساعة 12 ظهرا، بكنيسة بوطسن بشبرا مصر.

ومن جانبه، نعى حزب الكرامة ببالغ الحزن والأسى رحيل أحد أبرز رموزه ومؤسسيه، هو المفكر السياسي والقومي أمين إسكندر الذي رحل عن عالمنا اليوم بعد صراع مع المرض.

وبين حزب الكرامة أن الحزب يعزي نفسه وأعضاءه وكوادره وشركاءه في مصر والوطن العربي، ويتقدم بأحر التعازي لأسرة المناضل الكبير أمين إسكندر، ويدعو الله أن يلهمها الصبر على رحيله المفجع، كما يتوجه حزب الكرامة بخالص التعازي لأجيال الشباب التي تتلمذت فكريا وسياسيا ونضاليا على يد المناضل الكبير، في مصر والوطن العربي.

الراحل أمين إسكندر

واستعرض حزب الكرامة إسهامات الراحل أمين إسكندر، موضحا أن أمين إسكندر يعد علامة مضيئة في مسيرة حزب الكرامة والتيار القومي والناصري، إذ تولى موقع وكيل مؤسسي حزب الكرامة، وكان أبرز كوادر الحزب والحركة المدنية المصرية.

ولفت حزب الكرامة إلى أن أمين إسكندر ساهم بعد ثورة 25 يناير في تأسيس التيار الشعبي المصري، استكمالا لمسيرة نضال حزبي طويلة بدأت في السبعينيات منذ مشاركته في المنبر الاشتراكي وتأسيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري.

أمين اسكندر حزب الكرامة الكرامة كنيسة بوطسن الراحل أمين أسكندر سيد الطوخي